11 حقيقة مذهلة عن جورج آر ر مارتن . جورج رايموند ريتشارد مارتن هو روائي و كاتب قصص قصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا، وكاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني، معروف لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار التي حقّقت أفضل مبيعات حول العالم وقامت قناة اتش بي او باقتباسها في مسلسلها الدرامي صراع العروش. كما يُعتبر مارتن منتجاً مُشاركاً للمسلسل ويكتب حلقةً من كلّ موسم عدا الموسم الخامس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. إليك بعض الحقائق عن الكاتب جورج آر ر مارتن .

1- ولد جورج ريموند مارتن، وأضاف الراء الثانية (لريتشارد) في سن 13.

الكاتب جورج آر ر مارتن كاتب قصص قصيرة صراع العروش
الكاتب جورج آر ر مارتن

2- أثناء محاولته لبناء اسمه كمؤلف، نظم مارتن دورات الشطرنج في عطلة نهاية الأسبوع ليكسب بعض المال. عندما فشل في كسب ما يكفي من المال لدعم كتاباته، تولى منصب أستاذًا للغة الإنجليزية في كلية كلارك (جامعة كلارك الآن) في دوبوك، أيوا.

3- أول قصة تجني له الأرباح كانت رواية قصيرة من فئة الخيال العلمي، تحت اسم “The Hero”.

4- في طفولته، احتفظ بالسلاحف في قلعة ألعاب، وكما ماتت في كثير من الأحيان، بدأ مارتن يتخيل أنهم كانوا يخططون لقتل بعضهم البعض. وهكذا، زرعت البذور الأولى لقصة أغنية الجليد والنار.

5- في البداية، كان من المقرر لرواية أغنية الجليد والنار أن تكون ثلاثية.

الكاتب جورج آر ر مارتن كاتب قصص قصيرة صراع العروش
الكاتب جورج آر ر مارتن

6- جورج مارتن مهووس بالذئاب، وهو مؤيد لجمعية “WILD SPIRIT WOLF SANCTUARY” في نيو مكسيكو. من أجل حث المعجبين على التبرع للمنظمة، عرض على أولئك الذين يتبرعون بأكثر من 20،000 دولار فرصة تسميتهم وقتلهم في كتاب رياح الشتاء.

7- عندما خاضت الولايات المتحدة حربًا مع فيتنام، اختار مارتن أن يكون رافض للخدمة العسكرية، مع تأدية خدمة بديلة لمدة عامين مع مؤسسة المساعدة القانونية لمقاطعة كوك من عام 1973 إلى عام 1976.

8- لقد كتب لحفنة من البرامج التلفزيونية التي ربما لم تشاهدها أبدًا: قبل فترة طويلة من مسلسل صراع العروش، كتب مارتن حلقات لعروض تيلفزيونية مثل Deadly Nightmares (1984) و The Twilight Zone (1986).

9- مازال مارتن يكتب على كمبيوتر WordStar 4.0، والذي يعمل على نظام التشغيل DOS.

10- يعتبر نفسه معجبًا كبيرًا بالقصص الهزلية، ومنذ طفولته، قام بإرسال رسالة إلى صانعي Fantastic Four وتم نشرها. ومازال يحتفظ بالكثير من الكتب الهزلية التي جمعها، وما زال يمتلك العدد الأول من The Amazing Spider-Man وFantastic Four.

11- ظهر في Sharknado 3 ومات بشكل عنيف، وأيضًا في Z Nation في دور زومبي.

هل تعرف حقائق أخرى عن جورج مارتن؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!