الأكثر قراءة مؤخرا

لطالما أذهلتنا الهندسة المعمارية في مختلف أنحاء العالم، ومؤخراً ذاع صيت أحد الجسور المميزة التي لم يسبق لها مثيل في فيتنام والسبب في شهرة هذا الجسر هو هندسته المعمارية التي جعلته يبدو وكأنه محمول على على زوج من الأيادي العملاقة مما أضفى عليه مظهراً مميزاً ومخيف نوعاً ما.


هذا الجسر المميز الذي أصبح حديثاً أكثر المنشآت المعمارية شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي افتتح منذ وقت ليس بطويل في فيتنام، وهو جسر مخصص للمشاة فقط، يسمى في فيتنام -Cau Vang- أو الجسر الذهبي ويقع بالقرب من منطقة –Da Nang- فوق قمم الأشجار، يمتد هذا الجسر الفريد من نوعه حتى 150 متر (490 قدم) عبر جبال -Trường Sơn – كما أنه يرتفع عن سطح البحر بمقدار 1400 متر (4600 قدم).

لقد تم تصميم هذا الجسر من قبل شركة -TA Landscape Architecture- وبدون شك يمكننا القول أن الشركة أبدعت في هذا التصميم الذي يضفي على روعة المشي بين الجبال الفيتنامية القليل من الرهبة، وهذا هو سبب شهرة هذا الجسر الكبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقول المصمم الرئيسي أنهم فخورون بهذا التصميم الممتاز الذي يتشارك البشر من مختلف أنحاءالعالم أخباره وصوره.

الطبيعة المحيطة بهذا الجسر تجعله أقل رعباً ما يبدو عليه، فعلى الرغم من علوه ووجوده في منطقة مليئة بالجبال إلا أن المناظر الطبيعية الخلابة تجعل عبور هذا الجسر رحلة روحية مليئة بالسلام الداخلي، ومن الضروري أن نخبركم أن المنطقة الموجود فيها الجسر – Da Nang – هي قرية سياحية تم تصميمها على نمط القرى الفرنسية في العصور الوسطى، بالإضافة إلى أنها تحوي الكثير من العناصر السياحية المميزة مثل مدن الألعاب الكهربائية.


الكثير من الأزواج أصبحوا يزورون هذا الجسر وهذه القرية من أجل الحصول على صور رومانسية للزفاف ويقول أحد زوار هذا الجسر أنه على الرغم من تنقله الدائم وزيارته للكثير من المناطق والصرح المعمارية إلا أنه لم يشاهد في حياته كلها أجمل من هذا الجسر!

هذا ليس الجسر المميز الوحيد في فيتنام فعلى العالم أن يتحضر لأعجوبة معمارية أخرى على شكل جسر جديد في فيتنام في المستقبل القريب.


المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات