اكثر 13 جزيرة سرية سحرا على الارض


غطت طائرات كشافة هوليوود أكثر جزر ميكونوس سرية بحثا عن جزيرة ملائمة لفيلمهم ماما ميا ” Mamma Mia “. ذلك الفيلم الذي حقق في جزء وحيد، أرباحا تصل إلى 600 مليون دولار عام 2008، إذ أخرج الفيلم روح المغامرة في عشاقه للبحث عن المتعة والإسترخاء بعيدا في جزر منعزلة كهذه. ( لا ننسى فرقة ABBA الموسيقية والتي ارتكزت على موسيقاها أحداث ذلك الفيلم ).
المثير للدهشة، أن الصورة الرائعة التي حملها موقع التصوير لجزيرة مكياثوس، جعل منها جزيرة من أهم الجزر اليونانية، بعد أن كانت جزيرة منعزلة، لتصبح محط أنظار كثير من السائحين الراغبين في الاسترخاء والاستمتاع بمياهها المتلألئة بإنعكاسات أضواء الحانات والمقاهي الليلية على طول ساحل بحر إيجة.
اما الان فسنعرض لكم بعض اروع الجزر السرية على كوكبنا:

كون داو – فييتنام:

تعتبر جزيرة فو كوك، الجزيرة التالية لجزيرة بوكيت. ولكن هناك من السائحين من يرغب بالعزلة والذهاب لأبعد من ذلك، واكتشاف جزر جديدة من سلسلة الجزر الفييتنامية.
تستغرق الرحلة بالطائرة من مدينة هو شي مينا إلى جزيرة كون داو 45 دقيقة. إذ تبعد الجزيرة 110 ميلاً فقط عن الساحل الجنوبي الشرقي لفييتنام.
تعتبر جزيرة كون داو أكبر جزيرة في سلسلة الجزر الستة عشر، والوحيدة المأهولة بالسكان. هنا حيث منحدرات الجرانيت الشاهقة، محفوفة بالشواطيء الهادئة والمياه الزرقاء اللامعة. تخيل شواطيء مالفي الاستوائية. حتى الآن من الصعب عليك إيجاد مكان لائق لتسترخ. ولكن بمجرد وصولك هناك ستحظى بجرعة رائعة من الترحيب المفعم بالرفاهية.
جزيرة على امتداد 20 ميلا تستحق الاستكشاف. بامكانك استئجار دراجة نارية و استكشاف مناطق نائية على الجزيرة، بما في ذلك منارة التلال والتي تعود للقرن التاسع عشر، بالإضافة إلى بحيرة سد تري باي المذهلة.

12

جيلي تراوينجان – إندونيسيا:

تقع جزيرة جيلي تراوينجان الصغيرة بالقرب من لومبوك، وتمتاز بحياتها الصاخبة ومقاهيها التي تحتل كل شبر على شاطيء البحر. في جزيرة جيلي تراوينجان، لا يسمح بالتنقل عن طريق السيارات أو الدراجات النارية، ووسيلة النقل الوحيدة المتوفرة هناك هي الدراجات. أو السير مشياً على الأقدام.
البرنامج اليومي على هذه الجزيرة لا يتعدى الصيد أو الغوص، أو الاسترخاء برفقة كوب من العصير البارد، كما توفر الجزيرة العديد من الفنادق الرائعة.

3

بيكو – البرتغال:

فيما كان كولومبوس يقوم برحلته حول الأرض عام 1492، جعل من جزيرة بيكو المحطة الأخيرة قبل – مجازا – أن يسقط عن الأرض، ولا تزال وقائع هذا الاختيار مجهولة لدينا حتى الآن. تتميز الجزيرة – عكس أي مكان آخر – بممراتها الضيقة، التي تشكلت بفعل الحمم البركانية المنصهرة، مكونة طرقًا لا مثيل لها في الجمال والروعة.
في منتصف عام الكروم، جعلت منظمة اليونيسكو من منتجع “البوكينهو باي” مقرا لها، بأكواخه الست ذات أحجار الزيلت. ولما يتمتع به المكان من طلة مثالية.

4

ساندون – السويد:

بتنا الان نعلم لم اختار الكاتب السويدي “ستيج لارسون” الإقامة في جزيرة لارسون بينما كان يكتب سلسلة روايته الشهيرة (الألفية). حيث الجزيرة مغطاة بغابة من الطحالب وأشجار الصنوبر، مع غطاء من الضباب الخفيف على الممتد على شواطيء الجزيرة بصحبة رمال ساحرة تحفز الشعور بالاسترخاء. لا سيما حين التمتع بالأطباق السويدية الكلاسيكية مثل الرنجة المدخنة وطبق البيتيبانا المميز مع البيض المقلي والبنجر.

5

جزيرة سكروب – جزر فيرجن البريطانية:

قد يبدو هذا الاسم وكأنه يشير إلى مكان للقيام بالعمل التطوعي. في الحقيقة فعلى الرغم من اكتشافها من قبل البحار كولومبوس خلال رحلته الثانية عام 1493. إلا أن هذه الجزيرة بقيت مهجورة لعقود طويلة حتى وقت قريب. كان ذلك بعد افتتاح منتجع ومارينا وسبا سكروب آيلاند الفاخر. بما يحويه من فلل فسيحة، ورحلات بحرية للجزر القريبة كجزيرة نورمان. بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة، كمشهد غروب وشروق الشمس على امتداد شواطئها الرائعة.

6

سكوبيلوس – اليونان:

بركوبك العبارة لمدة ساعة واحدة من سكياثوس، تكون قد وصلت إلى جزيرة سكوبيلوس تلك الجزيرة المتألقة بمناظرها الخلابة والراقية، حيث الخلجان الخفية والحانات ذات الأسطح الزرقاء، والمئات من كنائس العصر البيزنطي. وهو ما يفسر سبب اختار منتجوا السينما في هوليود شاطئ كاستاني موقعا لتصوير فيلم ماما ميا به .
يمكنك دائما السفر الى تلك الجزيرة والتمتع بمناظر تخطف الأنفاس من نافذتك المطلة على خلجان بحر إيجه.

7

كاي كولكر – بليز :

تعتبر جزيرة كاي كولكر مكانا مناسبا للاسترخاء، إذا لا تتمتع بمعالم المدينة الظاهرة. تستغرق الرحلة إليها 15 دقيقة من مطار بليز الرئيسي. تعتبر كاي كولكر موطنا لأسماك قرش الراي، لذا بإمكانك مصاحبة أسماك قرش الراي الصغيرة أو الراي اللساع باستخدام أنبوبٍ للتنفس فقط. كما يمكنك الاستمتاع بالغوص في كهوف ” الثقوب الزرقاء ” الشهيرة والواقعة تحت سطح الماء.
بالعودة إلى سطح الأرض، جرب الاستمتاع بحمل ومطاردة الاستاكوزا على جانبي الطريق إلى المطعم.

8

سامبسون كاي و إكزوما كاي – باهامس :

كانت باهامس حتى عام 1959 محمية – نوعا ما – من أي أنشطة تجارية، حيث كانت جزيرة إكزوما كاي مقرا للسفن الحربية. وملكاً لعدد من الملاك المتميزين كجوني ديب. حتى غزى السائحون سامبسون كاي أرض الشعاب الكثيفة والمزدهرة والجزر المنعزلة، والرمال البيضاء الخلابة كما ويمكنك مشاهدة غروب الشمس الاخاذ من شرفتك في الفندق.

9

فلاتي – آيسلاند:

لا نتوقع أن نرى سماء الليل كثيرا هنا، في الصيف يستمر ضوء النهار مدة 21 ساعة متواصلة على هذه الجزيرة الصغيرة، والتي تمتد ميلا واحد في خليج “Breiðafjörður”، المروج الخضراء والبيوت الخشبية متعددة الألوان منتشرة في مشهد جذاب.
بركان ” Snæfellsjökull ” من أشهر المعالم هناك، ويمكن رؤيته من مدينة ريكيافيك على بعد 120كم.
في المدينة، يبقى فندق فلافي بطرازه الاسكندنافي الأصيل شاهدا على البساطة والهدوء. فيما يتحول مطعم الطابق السفلي في الليالي الجميلة إلى ساحة لتداول المواهب المحلية.

10

نيوزيلندا: جزيرة الحاجز العظيم

بمئة واربعة أميال مربعة، جزيرة الحاجز العظيم هي اكبر جزيرة قبالة ساحل الكيوي وتعتبر من الجزر العذراء بمعنى ان التاثير البشري قليل جدا بها ما يجعلها جنة طبيعية.
جزيرة الحاجز العظيم التابعة لنيوزيلاندا تمتاز بطبيعة خلابة حيث يمكنك السير داخل الغابات الكثيفة او استكشاف اغوار الجزيرة اللتي لم تمس من قبل، كما تتميز هذه الجزيرة بشواطئ مرجانية مذهلة مايجعلها واحدة من اجمل الجزر على كوكبنا.

11
موريشيوس: رودريغيز

كانت هذه الجزيرة التي تشبه شكل السمكة وتقع في المياه الضحلة، كانت تعتبر الملاذ الآمن للامير ويليام ( دوق كامبريدج و ولي عهد عرش بريطانيا ) من مصوري الجرائد المتطفلين.
بوديانها الخضراء وجزرها الصغيرة القريبة منها تعتبر جزيرة رودريغيز مقصد المتجولون والباحثين عن صفاء الذهن والاسترخاء وممارسة بعض الالعاب البدنية الخفيفة وقضاء اوقات رائعة على الواطئ او حتى اطلاق الطائرات الورقية والتمتع بيوم مختلف.

12
الهند: جزر أندامان

تتكون جزر اندامان من 550 جزيرة مرجانية استوائية قابعة في خليج البانغال، وتلبي تلك الجزر كافة المتطلبات الاساسية لعطلة مثالية، مع جرعة اضافية من الثقافة الهندية القديمة مع بعض اعرق القبائل الاصلية بها.
كما ويمكنك ايضا زيارة جزيرة هافلوك وهي الجزيرة الاشهر ضمن هذا الارخبيل بواسطة ركوب العبارة لمدة ساعتين من ميناء بلير، يمكنك التمتع هناك برحلات الغوص او الاسترخاء في احد المنتجعات الفاخرة والتمتع بالوجبات البحرية الشهية وبالتاكيد التمتع بجوز الهند على رمال الشاطئ البيضاء الساحرة.

13
مالطا: غوزو

هذه الجزيرة المتوسطة الحجم هي التي أسر بها أوديسيوس ( ملك ايثاكا الاسطوري، قائد حرب طروادة وصاحب فكرة الحصان الشهيرة ) على يد كاليبسو ملكة الجزيرة.
عند القاء نظرة واحدة على هذه الجزيرة فستعلم لم مكث اوديسيوس بها سبع سنوات بعدها، فالتلال واسوار قلاع العصر البرونزي ستوقعك في حبها لامحالة، بجانب هذا فهذه الجزيرة مشهورة ببعض امهر صانعي المعجنات في العالم.

14


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!