الأكثر قراءة مؤخرا

ما الذي يجعل الشخص جذابًا؟ لطالما سعينا للإجابة على هذا السؤال، وأخيرًا قرر العلماء مساعدتنا. بعد سنوات من الدراسات، قام باحثون من بلدان مختلفة عديدة بوضع سمات عامة تجعل بعض الناس أكثر جاذبية من غيرهم. هذه السمات هي:

1- حس الفكاهة: الجميع يعلم أن الشخص المضحك جذاب. وإذا كنت تجيد الضحك على نفسك، ستتضاعف جاذبيتك بنظر الآخرين. تشير عدة دراسات إلى أن النساء ينجذبن إلى الرجال القادرين على إضحاكهن بشدة. أما بالنسبة للرجال، لا يعد حس الفكاهة سمة ضرورية لدى المرأة، لكن له بالتأكيد أثر إيجابي.

2- التسكع ضمن مجموعات: وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا أن الشخص يبدو أكثر جاذبية عند تواجده ضمن مجموعة. وذلك لأن الدماغ البشري يحلل كل مجموعة الوجوه بنفس الطريقة جاعلًا كلًا منها تبدو متوسطة ومقبولة، وبالتالي أكثر جاذبية.

3- الانطباع الأول: أظهرت الدراسات أن مقابلة الناس لأول مرة بلطف وثقة بالنفس تجعلك أكثر جاذبية بنظرهم. باختصار، قابل الجميع بمودة ورحابة صدر.

4- التواصل: تقول دراسة من جامعة هارفارد أنه عندما تتحدث دائمًا عن نفسك، لن يستمتع الشخص الآخر بهذه المحادثة وستقل جاذبيتك بنظره. أسأله أسئلة عميقة وغير تقليدية، وسيحبك عندها حتمًا.

5- الشخصية القيادية: ينجذب الناس عمومًا إلى القياديين. أظهرت دراسة أن الأشخاص ضمن المجموعة يجدون الشخص القيادي فيها جذابًا أكثر ممن هم خارج مجموعتهم. على سبيل المثال، قد يبدو الرئيس التنفيذي لشركة ما أكثر جاذبية بنظر موظفيها مما يبدو بنظر غير الموظفين.

6- تعابير الوجه: أجرى باحثون سويسريون تجربتين درسوا فيهما الارتباط بين الجاذبية والابتسامة. وأظهرت النتائج أن الابتسامة الواسعة والصادقة تزيد من جاذبية الشخص. هذا أمر منطقي، فالوجه البشوش يعوض عن بعض الصفات السيئة أحيانًا.

7- طريقة التعامل مع الآخرين: يعد اللطف سمة جذابة دائمًا. في عام 2014، لاحظ باحثون من الصين أنه عندما يسمع الناس شيئًا جيدًا عن شخص ما، يجدونه أكثر جاذبية جسديَا. فكن لطيفًا لتزداد جاذبيتك بنظر الآخرين ولتجعل العالم مكانًا أفضل.

8- سمات شخصية: لا توجد طريقة واحدة معينة لتصبح جذابًا.فالجمال يكمن في أعيننا. أظهرت دراسة أخرى أن جاذبيتنا تتأثر إلى حد كبير بالمحيط والخبرة والأذواق. فلا تتظاهر وكن على طبيعتك، ويومًا ما، سيقع شخصٌ في حبك كما أنت.

ديانا نعوس

ديانا نعوس

طالبة في كلية الصيدلة، هدفي واحد هو العلم، وأؤمن بأنه الطريق الوحيد نحو الرقي، الطريق الوحيد نحو التغيير، الطريق الوحيد نحو الأفضل.

الاطلاع على جميع المقالات