8 حقائق قد لا تعرفها عن تي إس إليوت T.S. Eliot، اشتهر الشاعر و الكاتب المسرحي توماس ستيرنز إليوت Thomas Stearns Eliot بكتابته الأرض اليباب The Waste Land. وهو من مواليد 26 سبتمبر 1888، وفاز بجائزة نوبل في الأدب عام 1948 ، إليكم بعض الحقائق التي قد لا تعرفونها عن الكاتب تي إس إليوت T.S. Eliot.

1- كان إليوت يفضل الوظائف الحقيقية:

طوال حياته، كسب إليوت معيشته من خلال عمله كمدرس ومصرفي ومحرر. كان يفضل كتابة الشعر في وقت فراغه فقط. في مقابلة أجرتها معه مجلة باريس ريفيو عام 1959، أشار إليوت إلى أن وظائفه في المصرف والنشر قد ساعدته بالفعل على أن يكون شاعرا أفضل.

2- كان يكتب بحدود ثلاث ساعات يوميًا:

كتب إليوت قصائده ومسرحياته أحيانًا على آلة كاتبة وأحيانًا مع قلم رصاص وورقة. ولكن بغض النظر عن الطريقة التي استخدمها، كان دائمًا يحاول الحفاظ على حد كتابة لا يزيد عن ثلاث ساعات.

3- اعتبر “FOUR QUARTETS” أفضل أعماله.

في عام 1927، تحول إليوت إلى الأنجليكانية وأصبح مواطنًا بريطانيًا. حملت قصائده ومسرحياته في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، بما في ذلك “FOUR QUARTETS”، مواضيع متكاملة عن الدين والإيمان والألوهية. واعتبر إليوت “FOUR QUARTETS”، وهي مجموعة من أربع قصائد استكشفت الفلسفة والروحانية، لتكون أفضل أعماله.

4- كانت لديه صداقة مع غروشو ماركس GROUCHO MARX””:

كتب إليوت رسالة للكوميدي غروشو ماركس في عام 1961، وبدأت المراسلات بينهما. بعد بضع سنوات من المراسلة، التقيا في في عام 1964، عندما قام إليوت بدعوى ماركس وزوجته لتناول العشاء في منزله في لندن. ولكن لأسف، لم تستمر صداقة الرجلان، في مقال نشرته مجلة نيويوركر عام 2014، أشير إلى أنه كان هناك “توتر شديد” طوال الوقت بينهما، حتى في مراسلاتهم المبكرة.

5- حاول إيزرا بوند تمويل كتاباته:

في عام 1921، أخذ إليوت إجازة ل بضعة أشهر من وظيفته المصرفية بعد انهيار عصبي. واستغل ذلك الوقت لينهي كتابة “The Waste Land،” التي حررها صديقه وزميله الشاعر إيزرا بوند. وقام بوند بمحاولة إنشاء صندوق لجمع الأموال لصالح إليوت، حتى يتمكن من ترك وظيفته المصرفية للتركيز على الكتابة بدوام كامل، لكن إليوت لم يرغب في التخلي عن عمله الذي كان يحبه حقًا.

6- ساعدته الكتابة في اللغة الفرنسية على تجاوز مشاكل الكتابة:

تمكن إليوت من كتابة بعض القصائد بالفرنسية عندما لم يجد شيئا ليكتب عنه بالإنكليزية، “في تلك الفترة كنت أعتقد أن إلهامي جف بالكامل. لم أجد شيئا لأكتب عنه لبعض الوقت وكنت يائسا إلى حد ما”. “بدأت بكتابة بعض الأشياء بالفرنسية ووجدت أنني أستطيع ذلك، ثم بدأت الكتابة بالإنجليزية مرة أخرى وفقدت كل الرغبة في الكتابة بالفرنسية. أعتقد أنه كان شيئًا ساعدني في البدء من جديد.”

7- قد يكون أول شخص يكتب كلمة BULLS**T:

في أوائل عام 1910، كتب إليوت قصيدة بعنوان “The Triumph of Bulls**t،” على نمط أغاني تايلور سويفت، كانت القصيدة ضد الكارهين له. في عام 1915، قدم القصيدة لمجلة لندن التي رفضت نشرها، يعزو قاموس أكسفورد الإنجليزي القصيدة بأنها أول مرة تظهر فيها الكلمة في الطباعة.

8- يمكنك مشاهدة فيلم مبني على زواجه السيئ:

Tom & Viv، فيلم من بطولة ويليم داف، عام 1994، يتناول قصة زواج إليوت المضطرب من فيفيان هاي-وود، وهي راقصة واجتماعية. تزوجا في عام 1915، ولكن سرعان ما توترت العلاقة بينهما. عانت فيفيان من الإدمان و أمراض جسدية مستمرة ومشاكل عقلية.

هل تعرف حقائق أخرى عن تي إس إليوت؟ شاركنا في التعليقات.

اقرأ أيضًا:


المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا