الأكثر قراءة مؤخرا

تعلم كيفية توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بالشرح والصور

بعض أجهزة الكمبيوتر الشخصية فيما مضى كانت تستخدم التلفزيون كشاشة لها لأنها جاءت دون شاشات. لذلك كانت الصور المعروضة بسيطة وذات جودة منخفضة. أما الآن، ومع الكمية الكبيرة من الفيديوهات المتاحة على شبكة الإنترنت، وفضلا عن إدخال التلفزيون عالي الوضوح، فمن الممكن توصيل الكمبيوتر إلى التلفزيون الخاص بك، واستخدامهما معا كمركز للوسائط الرقمية. وإليك ما تحتاج إلى معرفته لفعل ذلك.

الطريقة الأولى: كابل الفيديو

1- تحديد نوع منفذ إخراج الفيديو للكمبيوتر الخاص بك: وهناك عدة أنواع ممكنة؛ وقد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على نوع أو أكثر.
• منفذ VGA مستطيل الشكل تقريبا مع 15 من الدبابيس في ثلاثة صفوف من اصل خمسة, وتستخدم لتوصيل شاشات الكمبيوتر أكثر تخصيص لأجهزة الكمبيوتر الأخرى.
• منفذ S- فيديو دائري مع أربعة أو سبعة أو تسعة دبابيس.
• منفذ الفيديو المركب وهو ذو مقبس دائري، وعادة ما يرمز له باللون الأصفر.
• منفذ واجهة الفيديو الرقمية (DVI) وهو مستطيل الشكل، مع 24 دبابيس في 3 صفوف من اصل 8. وهو مصمم للاتصالات عالية الوضوح.
• وهو عبارة عن منفذ واجهة الوسائط المتعددة (HDMI) عالية الوضوح يشبه منفذ USB ولكنه أطول وأنحف. ويتوفر في أجهزة الكمبيوتر منذ عام 2008، كما أنه مصمم للاتصالات عالية الوضوح.

1

2- معرفة أي من مداخل الفيديو يمتلك التلفزيون الخاص بك: هذا الأمر يعتمد إلى حد كبير ما اذا كان تلفزيونك عادي الوضوح أو عالي الوضوح, فغالبا ما تكون أجهزة التلفاز الحديثة والمسطحة عالية الوضوح, بينما تكون أجهزة التلفزيون القديمة ذات دقة موحدة وعادية, وعادة ما تكون التلفزيونات ذات الدقة العادية ذات مدخل فيديو مركب أو مدخل S-video , وعلى كل حال فان دقة العرض لا تكون واضحة كما هي على شاشة الكمبيوتر, وقد يكون أجهزة التلفاز عالية الوضوح ذات منافذ VGA، DVI و / أو منافذ HDMI. كما إن اتصالات VGA توفر إشارة تناظرية، في حين وصلات DVI وHDMI توفر إشارة رقمية ذات جودة أعلى.

2

3- الحصول على الكابل المناسب لتوصيل التلفزيون بالكمبيوتر الخاص بك: اذا كان منفذ الإخراج الخاص بحاسوبك هو من نفس نوع منفذ الإدخال للتلفزيون, فبإمكانك إحضار كابل ذو نهايات متماثلة, أما اذا كان المدخل والمخرج مختلفين فسيكزن عليك إحضار كابل محول, تتوفر المحولات لتحويل DVI إلى HDMI أو تحويل VGA إلى الفيديو المركب, كما يمكنك أيضا الحصول على كابل محول لتوصيل منفذ USB لجهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى منفذ HDMI للتلفزيون الخاص بك, إذا كان الكمبيوتر الخاص بك ليس له منفذ HDMI.

3
4- الحصول على كابل الصوت إذا لزم الأمر: حيث إن بعض أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفاز عالية الوضوح يمكن أن توصل منافذ الفيديو والمنافذ السمعية لها من خلال كابل واحد، في حين أن معظمها تتطلب أن تكون كابلات الصوت وكابلات الفيديو منفصلة, أما إذا تم تجهيز جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع منفذ HDMI وبطاقة صوت المزودة بمنفذ HDMI، عندئذ لا تحتاج كبل صوت منفصل. خلاف ذلك، فانك ستحتاج.

4
إن مخرج الصوت الخاص بكمبيوترك سيكون ذو مقبس 3.5 مم, ذو لون اخضر, ويوجد عليه رمز سماعة الأذن, أو علامة “مخرج خط”, يمكنك توصيل كابل الصوت من هنا إلى منفذ إدخال الصوت للتلفزيون الخاص بك إذا كان لديه واحد, أو إلى مكبرات صوت خارجية إذا لم يكن لديه.
5- أطفئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5

6- افصل الشاشة إذا كان لديك جهاز تلفزيون عالي الوضوح وجهاز الكمبيوتر الخاص بك لديه بطاقة فيديو متوافقة عالية الوضوح، لكن يمكنك تجاهل هذه الخطوة إذا كانت بطاقة الفيديو الخاصة بك تتميز بوحدات إخراج فيديو متعددة.

6

7- قم بوضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجانب جهاز التلفزيون. وقم بترك الماوس ولوحة المفاتيح المرفقة.

7

8- قم بتوصيل كابل الفيديو بمنافذ الفيديو للتلفزيون والكمبيوتر الخاص بك. لا تنسى إرفاق أي محولات قد تحتاجها لتأسيس اتصال من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز التلفزيون.
تختلف أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة التلفاز اختلافا كبيرا بصورة عامة، وليس هناك إعدادات “نموذجية”. ولكن قد تحتوي بعض الأجهزة التي ستراها في كثير من الأحيان ما يلي:
• كابل HDMI – HDMI
• كابل VGA – VGA
• كابل S-video – RCA
• كابل DVI – VGA

8

9- قم بتوصيل كابل الصوت من مقبس الصوت 3.5mm في جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى منفذ الصوت على جهاز التلفزيون. بالنسبة لمعظم أجهزة الكمبيوتر، يمكنك تحقيق ذلك من خلال كابلات الفيديو من نوع 3.5 ملم إلى RCA AV3 والتي تدعم الصوت أيضا.

9
10- قم بضبط جهاز التلفزيون لإدخال الكابل القادم من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. راجع دليل مستخدم التلفزيون الخاص بك للحصول على إرشادات إذا لزم الأمر.

10

11- إذا لم يكن كابل الفيديو يدعم الصوت وكنت تستخدم كبل صوت منفصل، قم بضبط إعدادات الصوت على جهاز التلفزيون إذا لم يعمل الصوت, فإذا كان الكابل الخاص بك لا يدعم الصوت, قم بالتأكد من أن الصوت لا يأتي من HDMI، أو من إشارة رقمية أخرى خاصة بك، أما إذا بدا الصوت بالعمل حاول تغيير إعدادات الصوت من رقمي إلى فيديو.

11

12- قم بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك, فعندئذ يجب أن تشاهد شاشة بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على شاشة التلفزيون.

12

13- قم بضبط دقة الشاشة إذا لزم الأمر. فإذا كنت قد وصلت الكمبيوتر بجهاز تلفزيون عالي الدقة، في 16:9 قد يسبب ذلك امتداد الصورة. قم بتعديل دقة شاشة ليطابق هذا نسبة الاستخدام, أما إذا كنت لا ترى الصورة بوضوح، قد تضطر لقطع جهاز العرض مؤقتا وضبط الدقة الخاص بك قبل إعادة توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز التلفزيون.
13

الطريقة الثانية: باستخدام الواي فاي (Wi-Fi):

1- قم بتشغيل وتفعيل وضع Wi-Fi على شاشة التلفزيون. وعادة ما يتم تفعيله باستخدام عناصر التحكم المدمج في جهاز التلفزيون, أما إذا كنت غير متأكد من ذلك، قم بقراءة دليل التعليمات الذي جاء مع التلفزيون.

2- قم باختيار طريقة الإدخال عن طريق Wi-Fi على شاشة التلفزيون، تماما مثل اختيار “فيديو 1″، “DVR”، أو “جهاز الكمبيوتر”. يتم ذلك أيضا عن طريق استخدام عناصر التحكم على شاشة التلفزيون.

3- قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر بالشبكة نفسها التي سيتم توصيل التلفزيون إليها. يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى قائمة شبكات أجهزة الكمبيوتر واختيار الشبكة المناسبة.

4- قم بربط التلفزيون إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك. قد تحتاج إلى اتباع تعليمات الشركة الصانعة. ويتم ذلك باستخدام إعدادات التلفزيون المدمجة.

5- قم بإدخال رمز مرور الشبكة. إذا كانت الشبكة الخاصة بك محمية عن طريق رمز مرور، فعليك أن تدخله بحيث يمكن أن تستمر عملية الاتصال.

6- قم بالانتقال إلى لوحة التحكم في جهاز الكمبيوتر. والتي يمكن العثور عليها في قائمة ابدأ.

7- ابحث عن خيارات العرض. وسوف تفتح لك النافذة التي تظهر خيارات مختلفة حول كيف يمكنك عرض كل ما يتم عرضه على التلفزيون أو على شاشة ما.

8- حدد “ضبط دقة الشاشة” أو “ضبط الدقة.” والتي يمكنك العثور عليها على الجانب الأيسر من النافذة.

9- ابحث عن زر “كشف” واضغط عليه. وهذا بدوره سيبحث عن الشاشات الأخرى التي يتم تشغيلها في المناطق المجاورة مباشرة. بعد النقر على “كشف”، سيظهر مربع آخر بجانب المربع الرئيسي. انقر على ذلك المربع، وسوف تظهر شاشة الكمبيوتر على شاشة التلفزيون مباشرة.

10- اضغط على تطبيق. إذا طلب منك ذلك، انقر على “حفظ إعدادات العرض”.

الطريقة الثالثة: التوصيل من خلال كابل HDMI

1- قم بالتعرف على مكان منفذ كابل HDMI.

2- ملاحظة: يمكن أن يكون منفذ كابل HDMIهو منفذ صغير.

3- تأكد من أن لديك كابل HDMI المناسب. ويمكنك الحصول على أطوال مختلفة من 3 أقدام إلى 20 قدما ولربما أطول. من المستحسن لحصول على أطول منها اذا دعت الحاجة من خلال الشراء من على الإنترنت. لأنها تكون غالية بعض الشيء في المتاجر.

4- قم بتوصيل كابل HDMI إلى كل من الكمبيوتر والتلفزيون.

5- قم بإجراء أية تعديلات ضرورية (مثل تغيير نمط الإدخال) على جهاز التلفزيون.

6- تغيير عرض الفيديو إلى أسلوب ونمط العرض المناسب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات