الأكثر قراءة مؤخرا

تعرف على كيفية تنظيف وسادتك من العث وخلايا الجلد الميتة


يتوجب غسل الوسادات مرتين في السنة, ليس فقط أغطية الوسائد بل الوسائد نفسها, على الأغلب انك تسمع هذا لأول مرة, ولكن هل تعلم أن الوسائد الخاصة بك هي في الواقع وليس ممتلئة بالبكتيريا وخلايا الجلد الميتة والفطريات وذرات الغبار وفضلاتها؟ وهل تعلم بان العناية بالوسائد سوف يجعلها تستمر معك لفترة أطول من الزمن؟
أولاً: قم بإزالة أغطية الوسائد (حيث عليك الحفاظ على وسائدك بوضع أغطية عليها, وخصوصا بالنسبة للذين يعانون من حساسية ما), ثم عليك عمل مزيج من نوع من أنواع المنظفات الخفيفة وماء حار, ولكن إن كنت ترغب بإعادة لون وسائدك الأبيض الأصلي إلى ما كان عليه سابقا, فلحسن الحظ, يوجد طريقة منشورة على blog, وهي عبارة عن مزيج من الماء الحار, ومنظفات الغسيل العادية, ومنظفات غسالة الصحون, بالإضافة إلى مبيض ومادة البوراكس (وهي مادة معززة لنظافة الغسيل).

اذا كان لديك غسالة من ذوي الفتحات العلوية, فبإمكانك إضافة محلول التنظيف بالإضافة إلى الماء الحار, واترك المزيج لمدة ساعة أو ساعتين لتمتزج المكونات بالماء بشكل جيد قبل إضافة الوسائد, ثم ثم بوضع الوسائد بالغسالة بشكل أفقي, وقم بتدوير الوسائد كل نصف ساعة لتمتص مسحوق الغسيل بشكل جيد.
أما اذا كان لديك غسالة أوتوماتيك ذات باب أمامي, فقم بإضافة مسحوق الغسيل إلى الدرج المخصص له في الغسالة, وقم بنقع الوسائد بمزيج من الماء الحار ومسحوق التنظيف لمدة ساعة أو ساعتين, ومن ثم قم بوضعها في الغسالة من اجل غسلها.

وبعد وضعك للوسائد الخاصة بك بشكل صحيح في الغسالة, قم بتشغيلها دورة كاملة لضمان الحصول على نظافة جيدة, وقم بزيادة عدد الدورات فيما إذا أردت التخلص من الماء الزائد من الوسائد. ملاحظة: معظم الناس ينصحون بغسل وسادتين فقط في الغسالة في الدورة الواحدة من اجل تفادي الوزن الزائد, وقبل القيام بتجفيف الوسائد قم بالتأكد من اللصاقة الموجودة على الوسادة, بان الوسادة قابلة للتجفيف (اغلب الوسائد الصناعية تكون قابلة للتجفيف).

قم بعدها بوضع المجفف على درجة حرارة منخفضة بعض الشيء, ومن ثم قم بإضافة كرتين تنس جافتين داخل جوارب نظيفة, حيث تقوم كرات التنس بوظيفة تفريق زغب الوسادة عن بعضها البعض لتجف بشكل اسرع, بينما تقوم الجوارب النظيفة بمنع انتقال رائحة كرات التنس إلى الوسائد كما تمنع انتقال لون الكرات أيضا.
ثم قم بإيقاف دورات التجفيف كل نصف ساعة للاطمئنان على الوسائد, لان بقاء الوسائد رطبة سيؤدي إلى تعفنها فيما بعد. هذا بالنسبة للوسائد الصناعية, أما بالنسبة للوسائد المكونة من أنسجة اكثر تعقيدا, فيجب غسلها بالماء البارد سواء بغسالة يدوية أو غسالة أوتوماتيكية. ومهما كانت الطريقة التي تستخدمها لتنظيف وسائدك, فعليك فتح الوسادة وتعليق محتواها خارجا لتجف بشكل كامل. بالتأكيد إن عملية تنظيف الوسائد طويلة بعض الشيء ولكنها ليست سيئة مقارنة بالفترة الزمنية الفاصلة بين مرات غسل الوسائد أي مرتين في السنة فقط.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات