الأكثر قراءة مؤخرا

تدير شركة جوجل أشهر خدمة محرك بحث، ومعظم منتجاتها في الحقيقة كالجي ميل، واليوتيوب، وجوجل درايف، وخرائط جوجل، تقدم تجربة فريدةً من نوعها وعلى مستوىً عالٍ في التكامل في ما بينها لمستخدميها، فماذا لو تعطلجوجل ليومٍ كامل؟ كانت خدمات جوجل قد توقفت في الماضي، وليس ليومٍ واحد، بل لدقائق معدودة، وجنّ عالم الانترنت يومها، ويجدر به كذلك في الواقع، بأخذ احترام وولاء مستخدمي جوجل له بعين الاعتبار.
إليك ما قد يحدث إن تعطل جوجل ليومٍ واحد:

لا يوجد محرك بحث جوجل: يستخدم معظم الناس محرك بحث جوجل لمعرفة الأشياء المختلفة على الانترنت، وإقصاء محرك بحثها من حياتهم يعتبر نوعًا من الغدر.

لن تشعر بأنك محظوظٌ أثناء البحث: يطلعك زر جوجل، أشعر أني محظوظٌ على عالمٍ من الأشياء العشوائية الرائعة، كما أنه يجد أفضل نتائج بحثٍ لك في محاولةٍ واحدة، لذلك إن لم يتواجد فجوجل، فلن يوجد زر أشعر أني محظوظ.

ستنخفض القرصنة بشكلٍ كبير: تتيح نتائج البحث على جوجل كونه أشهر محركات البحث استخدامًا في العالم، أطنانًا من روابط القرصنة للمستخدمين، فعلى سبيل المثال مواقع مثل: KickassTorrents و The Pirate Bay غدت مشهورةً بسبب تصدر أسماؤها في نتائج البحث.

قد تخسر الأعمال والتجارة سيولتها النقدية: تستخدم شركات كثيرة لا تعد ولا تحصى تطبيقات جوجل الخاصة بالعمل لتسيير أعمالها، فتعطل جوجل ليوم كاملٍ يزيد فرص خسارتهم المالية.

يومٌ سيء لصائدي الثغرات: إن الأشخاص الذين يقدمون تقارير بالأخطاء لجوجل يحصلون بالمقابل على مكافأة لذلك سيكون يومًا سيئًا بالنسبة لهم إن تعطل جوجل، والمعادلة بسيطة، لا جوجل، لا ثغرات، لا مكافآت.

سيعاني جوجل أيضًا: تنتج جوجل أرباح كبيرة من منصة إعلاناتها، فلن يكون جيدًا لحساباتها البنكية إن تعطلت ليومٍ واحد، وكما من الممكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار أسهمها.

خوفٌ وغضبٌ وانتقاد سيعم مواقع التواصل الاجتماعي: إن منصاتٍ كتويتر وفيس بوك ستمتلأ بأشخاصٍ يتحدثون عن جوجل.

قد يطلق فيس بوك محرك بحثٍ للإطاحة بجوجل: لن يكون من الغريب إطلاق فيس بوك لمحرك بحث خاص بهم إن لاحظوا أن المسيطر على الانترنت سيخرح منه، إذ أن محرك بحثهم المدعم بالصور يعالج مليارات طلبات البحث المتعلقة بفيس بوك مسبقًا.

لا تحديثات حول حركة المرور والاتجاهات: يعتمد معظم مستخدمي الهواتف الذكية على خرائط جوجل للتنقل يوميًا في مدنهم، ولكن إن أتى أحدهم إلى مدينةٍ جديدة في نفس اليوم الذي تتعطل فيه خدمات جوجل، ليكن الله معه.

رسالة اعتذار: من الواضح أن جوجل ستوجه رسالة اعتذارٍ رسمية لتوضيح السبب وراء إغلاق خدماتهم، وتأكيدًا على عملهم لحل المشكلة، ونأمل أن لا يأتي ذلك اليوم الذي لن نحظى به بخدمات جوجل مع قهوة الصباح أبدًا.

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات