تعرف على 5 من الحضارات القديمة التي قدمت أطفالها كأضاحي للآلهة. لقد شهدت البشرية على مر العصور ممارسات دينية غريبة قد أثبتت لنا أن الإنسان قد يلجأ للعنف ولكنه يفسر عنفه على أنه أمر ديني بحت، سنعرض لك في هذا المقال مجموعة من الحضارات البشرية التي قامت بالتضحية بأطفالها:

1- بابل:

تعرف على 5 من الحضارات القديمة التي قدمت أطفالها كأضاحي للآلهة حضارات قديمة كانت تضحي بأطفالها من أجل الآلهة اسرائيل بابل المايا

بابل هي من أقدم الحضارات كما كانت واحدة من أضخم وأقوى المستعمرات في العالم القديم، ولكن ما لا تعرفه عن هذه الحضارة هو قيامها بتقديم تضحيات بشرية إلى آلهتهم (مردوخ، آنو، أوروك) خلال انعقاد ما يعرف بمهرجانات الحرائق السنوي حيث كانوا يقدمون أطفالهم كأضاحي إلى الإله آنو.

2- إمبراطورية الآزتيك:

حضارة الآزتيك هم من أكثر الحضارات التي قامت بتقديم التضحيات البشرية لأسباب دينية، في أكتوبر عام 2017 تمكن العلماء من اكتشاف حفرة في معبد تيمبلور مايور في مدينة تينوتشتيتلان اسطوانية الشكل ومبطنة بنوع من الصخور البركانية ومخصصة لتقديم التضحيات لآلهتهم، حيث من المعتقد أنهم في عام 1400 قد قاموا بالتضحية بـ 176 طفل وذلك بغرض إرضاء إله الحرب.

3- إسرائيل:
تعرف على 5 من الحضارات القديمة التي قدمت أطفالها كأضاحي للآلهة حضارات قديمة كانت تضحي بأطفالها من أجل الآلهة اسرائيل بابل المايا

على الرغم من قيام العديد من العلماء بنفي ما يشاع حول ما كان يمارسه الإسرائيليون من تضحيات بشرية والتي شملت التضحية بالأطفال إلى الإله بعل، كما يصف الكتاب المقدس كيف أن الأطفال قديماً في إسرائيل كانوا يستخدموا كالأضاحي للإله اليهودي يهوه إلا أن هذه المعلومات موجودة بشكل موثق في الكتب التي نجت من العصور القديمة.

4- حضارة الأولميك:

خلال العصور الوسطى كانت حضارة الأولميك هي واحدة من أقدم وأكبر المستوطنات في أميركا حيث امتد نطاق نفوذهم ليشمل معظم مناطق جنوب أميركا الشمالي، وهي أول حضارة في أميركا الوسطى تقوم بممارسة التضحية البشرية، ولكن في عام 300 قبل الميلاد اختفى شعب الأولميك بظروف غامضة ولكن يوجد أدلة تشير إلى قيام هذه الحضارة بالتضحية بالأطفال حيث تم انتشال الآلاف من العظام من مواقع مختلفة ومنها كهف ميدنايت تيرور في بليز وفي ضريح الماناتي المقدس.

5- حضارة المايا:

تعرف على 5 من الحضارات القديمة التي قدمت أطفالها كأضاحي للآلهة حضارات قديمة كانت تضحي بأطفالها من أجل الآلهة اسرائيل بابل المايا

تعتبر من الحضارات القديمة. ظهرت حضارة المايا بعد 1500 عام من اختفاء شعب الأولميك، دعت حضارتهم أيضاً أطفالها لتقديم أطفالهم كأضاحي للآلهة حيث تمكن علماء الآثار من اكتشاف أمراً قد يبدو غريباً في مدينة سيبال في غواتيمالا حيث عثروا على حجارة الأوبسيديان (حجر بركاني) في أماكن دفن أضاحيهم حيث كان هذا الحجر بالنسبة لهم حجراً إلهياً.

المصدر

11 اختلاف بين لعبة ذا ويتشر The Witcher والروايات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!