تعرف على فيلم حياة الآخرين. حياة الآخرين الفيلم الذي تم إطلاقه عام(2006), من إخراج فلوريان هينكل فون دونيرسمارك, بطولة أولريش موهي وأولريش توكور, وسيباستيان كوتش, ومارتينا جيديك. سيكون من السهل تخيل أن الشيوعية لم تكن موجودة أبدًا. يبدو أن الفكرة ذاتها كانت في القرن العشرين خرقاء ومضللة. ربما يكون الصمت حول هذا الأمر مفهومًا فعلى مدار العقدين الماضيين كان كل الكلام يدور حول الحرب ضد الإرهاب الإسلامي.

يروي فيلم حياة الآخرين – وهي المرة الأولى التي يخرج فيها الكاتب فلوريان هنكل فون دونيرسمارك عن المألوف- كما يرغب في أن يدير أعيننا إلى القسوة واغتيالات النفوس, و الظلم و غيرها من أساليب التعنيف المجتمعية, و التي تُنفذ يوميًا باسم الدولة الاشتراكية.

قبل سقوط سور (برلين) بـ(ألمانيا) قبل التوحيد ، كانت تعيش ألمانيا) الشرقية) الاشتراكية بكل صورها ، وتفرض على الناس العيش في هذا النظام ، تدور القصة حول تحقيق جرى مع أحد أصدقاء الأشخاص الذين هربوا إلى ألمانيا(الغربية) حيث يقوم بالتحقيق بروفسور في الجامعة العسكرية، يقوم بإجراء دراسات حول أساليب التجسس ، والاستخبارات .

تعرف على فيلم حياة الآخرين The Lives of Others معلومات جميلة يجب أن تعرفها عن فيلم حياة الآخرين إخراج فلوريان هينكل فون دونيرسمارك الشيوعية

كما يتم تكليف هذا القائد بمراقبة مفكر، يغلب الظن باشتراكه في عمليات تحريض ضد الأفكار الاشتراكية، ويبدأ القائد بالتجسس عليه ، وكتابة تقارير عن الكاتب قد تسجنه ، غير أنه يبدأ ، وبعد طول مراقبة وتجسس بالاقتناع بما يفعله الكاتب ، وبما يعتقده ، ويبدأ بإخفاء أخباره عن القيادة، وتحوير التقارير المقدمة عنه ، حتى تصل القصة لذروتها ، عندما يقوم بإخفاء أداة الجريمة التي كان سيتم إلقاء القبض على المفكر بسببها، وهي الآلة الكاتبة التي كان يكتب بها منشوراته وإذا بمفاجأة تحدث- لن نقوم بحرق الأحداث في مقالنا-.

يلقي النظر هذا الفيلم على فكرة مهمة و هي: أنه سواء في الأشخاص الذين يعيشون في ظل أنظمة وحشية، أو حتى في أولئك الذين ساعدوا حتى الآن على إدامتها، هناك دائمًا احتمال لأعمال تمرد صغيرة ، مقاومة ما قد تكون عواقبها قوية.

هل شاهدت هذا الفيلم سابقاً؟ هل يجسد هذا الفيلم مثال للإنسانية الليبرالية القديمة؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيفية حرق السعرات الحرارية دون ممارسة الرياضة الشديدة

كلمات ذات صلة: فلوريان هينكل – الشيوعية

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!