تعرف على أغلى أنواع الشاي في العالم. الشاي المشروب المفضل لدى الناس على مختلف الأعمار, و مختلف الأعراق, فماذا يوجد في الشاي ليكون أحد المشروبات المفضلة في كل العصور؟ سنقدم لكم في هذا المقال أغلى أنواع الشاي المعروفة في أنحاء العالم :

1- شاي الذهب الأصفر:

يباع شاي الذهب هذا فقط في دولة سنغافورة ، ويكلف حوالي 105.71 دولارًا أمريكيًا لكل50 جرامًا، مما قد ينتج حوالي 25 كوبًا. هذا الشاي مصنوع بالفعل من الذهب حيث يرسمون أوراق الشاي بالذهب الحقيقي – 24 قيراط – المصنع للاستهلاك البشري- ومع ذلك، لا ينبغي أن تخشى التفكير في أنه يمكن أن يكون ضارًا بصحتك. حيث يدعي مصدر موثوق أنه من الجيد استهلاك كمية صغيرة من رقائق الذهب لأنها غير سامة.

2- شاي روث الباندا:

تعرف على أغلى أنواع الشاي في العالم مقال يضم أغلى أنواع الشاي التي تباع في العالم المشروب المفضل لدى الناس حول العالم شاي روث الباندا

مجرد قراءة كلمة “روث” يمكن أن تصيبك بحالة كبيرة من الاشمئزاز ألا تعتقد ذلك؟

تفيد التقارير أن هذا الشاي المثير يباع بحوالي 200 دولار لكل كوب. حتى مع ذلك ، لا يزال الناس يشربون هذا الشاي الخاص من براز الحيوانات, و ذلك لأنهم يعلمون أن الباندا تتغذى فقط على الخيزران البري كما أن جسد الباندا يمتص نحو30 ٪ من العناصر الغذائية أما ال 70 ٪ المتبقية التي يتم إفرازها يذهب إلى الشاي.

3- شاي :Gyouro

تعرف على أغلى أنواع الشاي في العالم مقال يضم أغلى أنواع الشاي التي تباع في العالم المشروب المفضل لدى الناس حول العالم شاي روث الباندا

يسمى هذا الشاي الأخضر (الياباني) أيضًا باسم Sencha يعامل هذا الشاي الرائع بعناية فائقة, ففي الأسبوعين الأخيرين قبل الحصاد ، تكون أوراق الشاي محمية من أشعة الشمس الحارقة حيث تساعد هذه العملية على زيادة كمية الأحماض الأمينية في الأوراق ، مما يوفر لها نكهة حلاوة لذيذة ورائحة مميزة. صُنع Gyokuro في منطقة Uji في اليابان مقابل حوالي 65 دولارًا أمريكيًا / 100 جرام .

4- شاي Tieguanyin:

أغلى أنواع الشاي في العالم هو Tieguanyin حيث يبلغ سعره نحو 3000 دولار / كيلوغرام كما أنه يزرع فقط في مقاطعة فوجيان في الصين
سمي على اسم غوان يين ، الإله البوذي ، والذي يعني “إلهة الحديد الرحمة” , شاي Tieguanyin هو شاي شبه مؤكسد وهو خليط بين الشاي الأخضر غير المؤكسد والشاي الأسود الذي يتأكسد بالكامل.

هل تعتقد أن الشاي يستحق أن تدفع كل هذا لتجربته؟ شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على بعض الوظائف التي تصيبك بخيبة أمل

كلمات ذات صلة: المشروب المفضل – مشروب ساخن

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!