تسعة طرائق تجنبك الإصابة بالخرف. يتغير كل دماغ مع تقدم العمر، وتتغير الوظيفة الذهنية معه. التراجع العقلي شائع، وهو أحد أكثر عواقب الشيخوخة تخوفًا. لكن الضعف الادراكي لا مفر منه. فيما يلي 12 طريقة لمساعدتك في الحفاظ على وظائف المخ منها مراقبة السكر و ضغط الدم.

1-تحسين ضغط الدم.

ارتفاع ضغط الدم في منتصف العمر يزيد من خطر الانخفاض المعرفي في الشيخوخة. اعتاد على استخدام نمط حياة معدل للحفاظ على ضغطك منخفضًا قدر الإمكان. ابق هزيلًا، وقم بممارسة الرياضة بانتظام، واقتصر على مشروبين يوميًا فقط من المشروبات الكحولية، وخفف من التوتر، وتناول الطعام بشكل صحيح.

2-تحسين نسبة السكر في الدم.

مرض السكري يُعتبر من أحد أهم العوامل الخطير المؤدية للاصابة بالخرف. يمكنك تجنب الاصابة بمرض السكري عن طريق تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة بانتظام والبقاء هزيلًا. ولكن إذا ظل معدل السكر في دمك مرتفعًا، فستحتاج إلى دواء لتحقيق معدل جيد لنسبة السكر في جسمك.

3-تحسين الكولسترول الخاص بك.

تسعة طرائق تجنبك الإصابة بالخرف مجموعة من النصائح التي ستجنبك الإصابة بالخرف عندما تصل إلى سن الشيخوخة ضغط الدم نسبة السكر

ترتبط المستويات العالية من الكوليسترول الضار LDL بزيادة خطر الإصابة بالخرف. النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، والتحكم في الوزن، وتجنب التبغ، كل هذه الإجراءات سوف تساعدك بشكل كبير بتحسين مستويات الكوليسترول في الدم. ولكن إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، اسأل طبيبك عن الدواء.

4-تجنب التبغ.

تجنب التبغ بجميع أشكاله.

5-لا تتعاطى الكحول.

إن الإفراط في تناول الكحول هو عامل خطر ورئيسي للخرف. إذا أردت أن تشرب الكحول، فعليك الاكتفاء بمشروبين فقط في اليوم.

6-اهتم بمشاعرك.

يميل الأشخاص الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب أو الحرمان من النوم أو الإرهاق إلى تسجيل نتائج سيئة في اختبارات الوظيفة الإدراكية، ولكن الصحة العقلية الجيدة والنوم المريح هي بالتأكيد من أهم العوامل التي تجنبك الإصابة بالخرف.

7-حماية رأسك.

تسعة طرائق تجنبك الإصابة بالخرف مجموعة من النصائح التي ستجنبك الإصابة بالخرف عندما تصل إلى سن الشيخوخة ضغط الدم نسبة السكر

تزيد إصابات الرأس المتوسطة إلى الشديدة، حتى من دون ارتجاج مشخص من خطر الإصابة بضعف الإدراك.

8-بناء الشبكات الاجتماعية.

ارتبطت العلاقات الاجتماعية القوية بانخفاض خطر الإصابة بالخرف، فضلاً عن انخفاض ضغط الدم وزيادة العمر المتوقع.

9- تحسين النظام الغذائي الخاص بك.

التغذية الجيدة يمكن أن تساعد عقلك وكذلك جسمك. على سبيل المثال، الأشخاص الذين يعتمدون حمية البحر الأبيض المتوسط التي تركز على الفواكه والخضروات والأسماك والمكسرات والزيوت غير المشبعة (زيت الزيتون) ومصادر البروتينات النباتية يكونون أقل عرضة للإصابة بالإعاقة المعرفية والخرف.

المصدر

اقرأ أيضًا:

5 حقائق مذهلة عن المرايا واستخدامات المرآة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!