الأكثر قراءة مؤخرا

كيفية الحصول على تأشيرة دراسة الى بريطانيا – المملكة المتحدة

إذا كنت ترغب بالدراسة في المملكة المتحدة فعليك معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دراسية, وكيفية الحصول على هذه التأشيرة.
متطلبات الحصول على فيزا للمملكة المتحدة والمعايير العامة للهجرة إلى المملكة تتم إدارتها من قبل وكالة الحدود البريطانية (UKBA) التي تملك موقعاً يساعدك على معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دراسية أو لا, بعكس الطلاب السويسريين الذين لا يحتاجونها. أما بقية الطلاب الدوليين فمن المرجح أنهم سيحتاجونها،
وهناك أنواع لتأشيرة الطالب في المملكة, فإذا كنت تخضع لدورة قصيرة في اللغة الإنكليزية لمدة 11 شهراً وتجاوزت الـ18 فربما تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة طالب زائر، وهذا الأمر يمكن تطبيقه من أجل الدورات قصيرة الأمد 6 أشهر ويمكن أن يتم تمديده إلى 11شهراً من أجل دورات اللغة الإنكليزية. أما إذا كنت تريد الدراسة لفترة أطول من هذه فعليك التأكد من اختيارك مؤسسة تعليمية تكون على لائحة وكالة الحدود البريطانية للمؤسسات الراعية الموثوق بها, حيث يمكن التقدم لتأشيرة الفئة الرابعة (طفل) من عمر 4-17 أو تأشيرة الفئة الرابعة (عامة) لمن أتم 18 وما فوق.

ويمكن التقدم بطلب لدخول المملكة المتحدة كطالب محتمل, وللقيام بهذا الأمر عليك إثبات أنك على اتصال بعدة جامعات بريطانية, وهذه التأشيرة صالة لمدة ستة أشهر وهي الفترة التي ستقرر خلالها رغباتك الدراسية ولكن يفضل أن تقوم بالترقية إلى تأشيرة دراسية كاملة بأسرع وقت ممكن، أما متطلبات الحصول على تأشيرة الطالب فقد تكون الجهة التي تدعم دراستك قادرة على مساعدتك للحصول على تأشيرة دراسية عندما تحصل على مقعدك الدراسي, حيث يمكنك التقدم للحصول على التأشيرة قبل بداية موعد دراستك بثلاث أشهر, حيث عليك التأكد من أن هناك وقت كافي للتقديم لأن متوسط وقت الحصول على التأشيرة ليس ثابتاً.

ويتم منح تأشيرة الدراسة للمملكة المتحدة على أساس نظام يعتمد على النقاط, ومن أجل تلبية جميع الطلبات المتعلقة بالحصول على التأشيرة عليك تأمين ما يلي:

– تفاصيل جواز السفر
– صورة شخصية جديدة
– تأكيد على قبولك للدراسة من قبل الجهة الداعمة لك
– إثبات على إتقانك اللغة الإنكليزية من خلال الحصول على نتائج أحد امتحانات اللغة التي توافق عليها وكالة الحدود البريطانية
– إثبات وجود دعم مادي لك خلال فترة بقائك في المملكة المتحدة.

حيث يمكنك الحصول على تأكيد الدعم المادي من خلال بيانات مصرفية أو رسالة من الجهة الداعمة تثبت أنك قادر على تلبية احتياجاتك المادية من رسوم دراسية وسكن ومعيشة, حيث في بعض الأوقات عليك إثبات أن لديك ميزانية 800-1000 جنيه إسترليني شهرياً. إضافة إلى الحاجة في بعض الأحيان لإبراز وثائق تظهر مؤهلاتك العلمية, وحضور مقابلة أو اختبار إثبات الشخصية الذي يتضمن الحصول على بصماتك ومطابقتها مع البلد الأصلي لك, إضافة إلى الحصول على بعض اللقاحات الطبية أيضاً.
وعند دخولك المملكة المتحدة سيقوم ضابط واكلة الحدود بختم جوازك لمدة إقامتك في المملكة, حيث لا يمكن البقاء بعد انتهاء هذه المدة. وقبل الذهاب للمملكة عليك التأكد من أخذ جميع اللقاحات و أن سجل التطعيم الخاص بك موجود في حال تم طلبه من قبل وكالة الحدود. ولا يسمح لحاملي تأشيرة الطالب الزائر أو تأشيرة طالب محتمل بالعمل في المملكة ولكن يسمح لحاملي تأشيرة دراسية من الفئة الرابعة بالعمل لساعات معينة خلال أوقات العطل.


المصدر

أمين السيد

أمين السيد

مؤمن بالعلم كحل وحيد لإنقاذ البشرية جمعاء, مؤمن بالفضول العلمي الذي هو محرك التاريخ والتطور .

الاطلاع على جميع المقالات