بي أم دبليو e330. (الموديل: (3-Series). الفئة: سيدان (Sedan). الإصدار: 2019). السيارة الرياضية الجديدة كلياً والمميزة في التصميم. مزودة بمعدات اختيارية جديدة ذات وظائف تنبيه صوتية لحماية المشاة. تجمع هذه السيارة بين الأجواء العصرية والفخامة، فقد زودت بمحرك يجعلك تشعر بالهدوء داخل السيارة، ومن المتوقع أن تصبح أحد أكثر الإصدارات عصرية في تاريخ العلامة التجارية لشركة بي أم دبليو. إليك بعض الخصائص و المواصفات عن هذه السيارة الفاخرة في هذه القائمة.

1.المواصفات الجديدة

صدق أو لا تصدق فأن هذه المقصورة يمكنها السير مسافة 60 كيلومتر دون انبعاثات كربونية وذلك بفضل تقنية (Xtra Boost). تبلغ سرعتها القصوى 230 كيلومتر في الساعة حيث يمكنها الانطلاق من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6 ثوانٍ فقط، أما معدل استهلاك الوقود يبلغ 1.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

2. المحرك

هذه السيارة تأتي بالجيل الأحدث من تقنية (BMW eDrive) التي تساعد على الارتقاء بمفهوم متعة القيادة إلى أبعد الحدود. فالمحرك يولد عزم قدره 420 نيوتن\متر وهو مؤلف من 4 إسطوانات بسعة لترين، مزود بتكنولوجيا التوربو الثنائي بحيث يولد طاقة تبلغ 184حصاناً ليصبح بذلك إجمالي القوة الناتج عن وحدتي الحركة 252 حصاناً.

3. (XtraBoost)

أحد أهم وأكثر التجهيزات العصرية التي زودت بها هذه المقصورة. فمن خلالها تصل السيارة بكل سهولة إلى أعلى مستويات الأداء الديناميكي عند تفعيل وضع (sport). كما تعمل على تقديم تجربة تسارع أقوى من تلك التي تحققها السيارة التي تعمل بالطاقة التقليدية، ويمكن استخدامها في مناورات التسارع المفاجئ حتى بلوغ الشحن الذي تحتفظ به البطارية الفولطية أدنى مستوياته.

4. عالم آخر من الإبداع

تعطيك هذه السيارة طابع رياضي أفضل وهذا بفضل لمسات الإبداع التي زودت بها. فهي مزودة بناقل حركة (Steptronic) مكون من 8 سرعات تتكامل معه المكابح لتخفيض السرعات، إذ يتميز بتصميم ذكي يزيد طوله عن 15 ميلميتر فقط مقارنة بالإصدارات المشابهة العاملة بالطاقة التقليدية. كما تأتي هذه المقصورة بدواسة وقود منحنية تمنحك دقة منقطعة النظير.

5. الخصائص المميزة

• كفاءة عالية في استهلاك الطاقة.

• انبعاثات ثنائي أوكسيد الكربون أقل بنسبة 10%.

• القيادة المريحة.

• تقنية (XtraBoost).

6. الطرازات

خصائص ومواصفات سيارة بي أم دبليو e330 محرك بي أم دبليو e330 السيارة الرياضية الجديدة معدل استهلاك الوقود الخصائص المميزة المواصفات الجديدة

حسب ما أعلنته الشركة فإن النسخة الأساسية من بي أم دبليو (e330) الجديدة ستأتي ب4 طرازات وهي: (M Sport)، (Advantage)، (Sport Line)، (Luxury Line).

7. أنظمة الآمان

• نظام المساعدة على الرجوع إلى الخلف.

• نظام المساعدة على ركن السيارة.

• نظام مساعدة القيادة (Driving Assistant Professional) الذي يحتوي على خصائص الحفاظ على المسار.

8. نظام ملاحي للسائق

إن بي أم دبليو أكثر الشركات حرصاً على تقديم كل ماهو جديد، وهي تقدم لك بهذه المقصورة مجموعة من الخدمات الجديدة التي ستجعل من يومك خارج المنزل أكثر بساطة وسهولة. فمن خلال هذا النظام ستحصل على قائمة بالفنادق والمطاعم والمقاهي والمعالم السياحية القريبة من مكان تواجدك، إذ توفر المعلومات المطلوبة لكل ما تريده.

9. السعر وموعد طرحها

ستكون هذه السيارة متوفرة في الأسواق ببداية تموز 2019، وحسب الشركة من المرجح سعرها أن يكون مابين الخمسة وثلاثون ألف إلى خمسون ألف دولار.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حكومات لديها قوائم قتل سرية

كلمات ذات صلة: بي أم دبليو e330 – الخصائص – المواصفات

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!