بي أم دبليو 430i. (الموديل: (4-Series). الفئة (coupe). الإصدار: 2018). إحدى أفخم وأشهر الموديلات حول العالم، لا يمر عام إلا وتتصدر بي أم دبليو واجهة الأسواق بهذه الفئة التي تناسب جميع الأعمار والأذواق. عرفت منذ دخولها للأسواق العالمية بأنها سيارة أصحاب الذوق الرفيع لأنها تتناسب كثيراً مع رجال الأعمال نظراً لأناقتها. هذه العملاقة وصل انتشار شهرتها إلى الشرق الأوسط وخصيصاً مناطق الخليج. إليك بعض من المواصفات و الخصائص لهذد السيارة الرائعة في هذه القائمة.

1. المحرك

تأتي هذه العملاقة الألمانية بنظام دفع خلقي و بمحرك ذو 4 إسطوانات بسعة 2 لتر وقوة 245 حصان، يولد عزم دوران قدره 310 نيوتن\متر. حيث تبلغ السرعة القصوى 210 كيلومتر في الساعة.

2. خصائص أساسية

يأتي بناقل حركة أتوماتيكي 6 سرعات؛ على الرغم من أنها مزودة بتقنية (CTV) التي تعمل على توفير استهلاك الوقود بشكل كبير جداً وجعل ناقل الحركة أسرع في النقلات. إلا أنه يبلغ معدل استهلاك الوقود 17.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

3. نظام إلكتروني للفرامل (EBD)

نظام متطور جداً يميز هذه المقصورة، إذ يضيف نسبة ثبات واتزان أكثر للسيارة مهما كانت الحمولة، حيث يتم تطبيق ضغط وكبح متفاوت على الإطارات لكي تتمكن من الوقوف دون فقدانها للإتزان بأي شكل.

4. نظام التحذير من مغادرة المسار (LDWS)

يوجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة لمراقبة إشارات المسارات على الطريق، حيث يقوم هذا النظام بالتنبيه في حال تغير مسار السيارة.

5. نظام (StabiliTrak)

أحد أفضل أنظمة الأمان لثبات السيارة، متطور ومعزز للأمان والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية وظروف الطريق.

6. كماليات الرفاهية

• مقاعد من الجلد الفاخر.

• شاشة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شيء في السيارة.

• فتحات مكيف خلفية حيث لن تشعر بالحر في فصل الصيف بعد الآن.

• قفل آلي للأبواب.

• زجاج كهربائي أمامي وخلفي.

• مصابيح ضباب أمامية.

• مقود كهربائي مميز لا يحتاج إلى أي صيانة دورية ويساعد على ركن السيارة بشكل جيد.

• حساسات امامية وخلفية.

7. التصميم والهيكل

خصائص ومواصفات سيارة بي أم دبليو 430i الخصائص المواصفات سيارة أصحاب الذوق الرفيع توفير استهلاك الوقود ناقل الحركة شكل عصري رائع

أعاد تصميمها التركيز على الموديلات السابقة حيث تميز باحتوائه على العديد من الإضافات الجديدة التي أعطت السيارة القديمة شكل عصري رائع، حيث يمكنك ملاحظة التغيير الواضح على مقدمة السيارة وجوانبها، وأيضاً وجود صادمين أمامي وخلفي جديدين. بالإضافة للمصابيح الأمامية والخلفية التي أصبحت أكثر رياضية.

8. عيوب

من وجهة نظر المستخدمين فأن مايعيب هذه المقصورة هو عدم توفر خاصية أوتو أندرويد (Android Auto)، وخاصية (Apple CarPlay) مدفوعة تحتاج لشرائها أيضاً.

المصدر

اقرأ أيضًا:

بي أم دبليو e330

كلمات ذات صلة: الخصائص – المواصفات – بي أم دبليو 430i

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!