من اكثر الطرق كيدًا لإغاظة الجيران .. لا تكمن في اصدار الضوضاء وازعاجهم فقط! تعرف على بيت النكاية Spite house والقصص الطريفة حوله!

ما هو بيت النكاية – Spite house وما الهدف من تشييده ؟ بيت النكاية هو عبارة عن بيت شيد او تم تحويره لإثارة غضب الجيران او اي طرف اخر ببقعة الأرض تلك.

بيوت النكاية عادة ما تخلق إعاقة لحجب الضوء او منع الجيران من الوصول إلى مبانيهم. ويعتبر رمزا تحديا صارخا. و لأن احتلال مساحة على المدى الطويل هو في احسن الاحوال اعتبارا ثانويا وليس أساسيا في بنية المنطقة ، منازل النكاية عادة ما تكون بأشكال غريبة وغير عملية.

منازل النكاية عادة ما تكون أكثر ندرة من اسجية النكاية، ويعزى هذا جزئيا إلى حقيقة أن قوانين البناء الحديثة غالبا ما تمنع بناء المنازل من المحتمل أن تؤثر على المناظر المطلة للجيران أو على الخصوصية، والسبب في الغالب هو ان بناء الاسجية أرخص بكثير من بناء المنازل.

بعض الأمثلة على بيت النكاية

بيت النكاية
منزل النكاية القديم في مدينة ماربل هيد. ماساتشوستس عام 1912

في عام 1716 قام البائع توماس وودز ببناء منزل في ماربل هيد. ماساتشوستس، المعروف لاحقا باسم منزل النكاية القديم، وفقا للنظرية، ان المنزل كان محتلا من اخوة اثنين كل منهما كان يحتل جزءا مختلفا من المنزل. وكانا لا يتحدثان لبعضهما البعض ويرفضان بيع حصتهما للآخر.

تفسير آخر للحالة هو أن المنزل هذا( بعرض ثلاث امتار ) كان عاليا لدرجة تحجب المناظر الخارجية للمنازل المجاورة في شارع اورني .بني المنزل لأن مالكه كان مستاء جدا من مشاركة حصته الضئيلة من تَرِكة ابيه. لهذا قرر ان يفسد على اخوته الكبار المناظر الخارجية، لازال هذا المنزل موجودا ومحتلا من قِبل ساكنين.

بيت النكاية
منزل النكاية لمكوب عام 1960 في روكبورت ،ماين
    • في عام 1806 ، ورث ثوماس مكوب من والده الأراضي وبناء السفن التجارية، وعاد إلى فيبسبورغ، ماين، من البحر ليكتشف أن أخ غير شقيق له قد ورث عائلته (قصر البرية). فحزن على خسارته جدا وقرر بناء منزل مواجه للقصر لاغاضه أخيه غير الشقيق . قامت دائرة المسح القومية للمباني التاريخية الأمريكية بتصوير المنزل وتوثيق حركة نقل منزل مكوب بواسطة بارجة عام 1925 من منزل النكاية في فيسبورغ ماين الى روكبورت،ماين.
بيت النكاية
منزل النكاية ل تايلور في فريدرك، ماريلاند. يقع في النهاية الجنوبية لشارع ريكورد.

 

بيت النكاية
المنزل الرفيع في بوسطن ماساتشوسيتس .سُجل باسم البيت الاكثر ضيقا في بوسطن
بيت النكاية
بنى المطور جون راندال منزل النكاية او المنزل المعجزة الذي حجب خطط مطورين الطرق في فريبورك، نيويورك
بيت النكاية
منزل النكاية في ألاميدا، كاليفورنيا عام 2008.

اقرأ أيضًا: أتعطر منزلك بالبخور ؟ تعرف على مكوناته وهل من داع للقلق ؟


 

Derin Deniz

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!