هذا ما كنتم تجهلونه عن بلسم الشعر (الكونديشنر) . عندما نقول عن أمر ما أنكم تجهلونه قد نقصد أنكم لا تعرفون طريقة استخدامه الصحيحة أو العيوب والمزايا التي تحيط به، فالإعلام بارع في ترسيخ الصور التي يريد في أذهاننا بما يوافق الحاجات التجارية والتسويقية، فنجد نفسنا معميين عن كامل الحقيقة وإذا تسلل الشك إلينا سيعاود الإعلام في ترسيخ ما يشاء في أذهاننا فندخل في حلقة من الجهل تدور بنا حتى بيان الحقيقة. ولأننا في “وسع صدرك” نستقصي ما يخدمكم جئنا لكم بالمقال الآتي عن بلسم الشعر و الشامبو وما تجهلونه بشأنهما.

يجب أن تستخدم البلسم قبل الشامبو

قد يبدو الأمر صادما لكن الحقائق دائما صادمة. إن البلسم لا يزول بالكامل عند غسله وإذا استخدمته بعد الشامبو سيبقى قسم منه في الشعر مما سيثقله ويفقده الحجم.

البلسم وترطيبه لجريب الشعره

خلال أشهر الشتاء الباردة يصبح الشتاء عرضة للإصابة بالجفاف وبتطبيق البلسم على فروة الرأس مباشرة سنتخلص من الجلد المتقشر وسنعيد الحيوية والنعومة للشعر. من الهام القيام بهذه الحركة مرة واحدة فقط في الشهر لأن تكرارها غير جيد وهذا ما سنتحدث عنه في الآتي.

لا يجب وضع البلسم على جذور الشعر

بلسم الشعر الكونديشنر الشامبو

وإنما عليكم وضعه على أطراف الشعر صعوداً حتى منتصفه وتمشيطه برفق فهذه هي المنطقة الأكثر حاجة للبلسم.

لا يوجد بلسم واحد مناسب للجميع

إن كان شعرك رفيعاً فعليك اختيار بلسم يساعد في إعطاء حجم للشعر وإن كان شعرك دهنياً سميكاً فعليك شراء بلسم قليل الزيوت لتحصل على أفضل النتائج.

لست بحاجة لاستخدام الشامبو يومياً

لأن استخدامه يومياً سيسبب تقصف الشعر وجفافه والأمر ذاته لا ينطبق على البلسم فعليك استخدامه لتحمي الشعر من الجفاف والتكسر.

بعض أنواع البلسم ستؤذي شعرك

فمن المفترض أن يقوم البلسم بإضافة المواد الغذائية لشعرك وجعله يلمع بحيوية ونضارة. باختيارك للبلسم الخالي من السيليكون ستكون بأمان لأن مادة السيليكون الموجودة في بعض أنواع البلسم تقوم بنزع المواد الطبيعية من الشعر.

نوع واحد من البلسم قد يخدمك مدى الحياة

قد تظن أن شعرك سيعتاد على نوعية البلسم الذي تستخدمه فعليك تغييره وهذا خطأ فإذا كانت النوعية جيدة وملائمة لشعرك عليك بها.

المصدر

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا