الأكثر قراءة مؤخرا

يمتلك الأثرياء العديد من العادات والأمور التي يلتزمون بها للحفاظ على ثرواتهم وأموالهم، بعض هذه الأمور ضروري جداً وبعضها يتعلق بطبيعة كل شخص؛ قام أحد الأشخاص بدراسة حياة الأثرياء لمدة خمس سنوات قبل أن يتوصل إلى نتيجة هامة جداً، هنالك شخص واحد يبتعد عنه كل الأثرياء للحفاظ على ثرواتهم، من هو هذا الشخص؟ لتعرف الإجابة تابع معنا هذا المقال.

مع من تقضي أوقاتك؟ في الواقع إن الأشخاص الذين تقضي معهم معظم أوقاتك لهم تأثير كبير على حياتك وربما أكثر مما تتصور، فهناك نوع واحد من الأشخاص صداقتك معه قد تؤدي إلى خسارة ثروتك أو ربما فشلك في الحصول على المال.

دراسة دامت 5 سنوات: قام المؤلف توماس سي. كورلي -Thomas C. Corley- بدراسة حياة وعادات الأغنياء لمدة خمس سنوات قبل أن يكشف وبشكل ليس مفاجئ كثيراً أن الأثرياء يبتعدون دائماً عن نوعية محددة من الأشخاص، لأن ارتباطهم بهذه النوعية من البشر قد يزيد من فشلهم في تحقيق أحلامهم وجمع ثرواتهم.

ابتعد عن المتشائمين: النوع الذي نتكلم عنه في هذا المقال هو الإنسان المتشائم، إن أصحاب الملايين الذين جمعوا ثرواتهم “قرش وراء قرش” يبحثون دائماً عن العقليات الإيجابية المتفائلة والأشخاص المتحمسين، أي الأشخاص الذين يملكون هدفاً ويسعون لتحقيقه، حيث قال 86% من الأثرياء الذين أجريت الدراسة عليهم أنهم يرتبطون بعلاقات مع الأشخاص الأذكياء والمتفائلين الذين يحثون الشخص للتفكير أكثر.

استبدل المتشائمين في حياتك بأشخاص أكثر تفاؤلاً: تكمن أهمية التخلص من الأشخاص السلبيين في حياتك والاستعاضة عنهم بالأشخاص المتفائلين الذين يملكون هدفاً واضحاً لحياتهم بقدرتك على زيادة إنتاجك الفكري والمادي، كما أن النجاح على المدى الطويل يحتاج إلى تفكير إيجابي متواصل.

من أكثر من 80 عاماً: وفي عام 1937م بالتحديد، قال الصحفي نابليون هيل -Napoleon Hill- في الكتاب الأكثر مبيعاً في ذلك العام “لا يوجد أمل في النجاح للشخص الذي يصد الناس بواسطة شخصيته السلبية”؛ بمعنى آخر إن السلبية والتشاؤم سيمنعانك من الوصول إلى الهدف الذي تسعى للوصول إليه وسيحبطان عزيمتك على الدوام، لذلك حسن تفكيرك وابتعد عن المتشائمين من أجل حياة مليئة بالنجاحات.

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات