الأكثر قراءة مؤخرا

في بريطانيا ستأتيك المخالفات القانونية من حيث لا تعلم ، حتى وإن كنت مواطنًا صالحًا تدفع ضرائبك وتلتزم بقواعد السرغة وغير ذلك من القوانين المعروفة. سنخبركم بأغرب 10 قوانين مازالت سارية حتى الأن في بريطانيا حسب مجلة تيليغراف:

1- ممنوع نقل السلالم مشيًا على الطريق: ينصّ القانون البريطاني على أنه من الممنوع نقل السلالم والأغراض الخشبية سيرًا على الأقدام عند شرائها ونقلها إلى المنزل. يسمح لك فقط أن توصلها إلى سيارتك وعبر الرصيف حصرًا. يطبق هذا القانون حاليًا فقط في العاصمة لندن وتصل غرامة مخالفته إلى 500 جنيه إسترليني!.

2- ممنوع اللعب بالطائرات الورقية في الأيام المثلجة: ينصّ القانون البريطاني على أنه من الممنوع اللعب بالطائرات الورقية بالشوارع والمنحدرات المليئة بالثلج بحال أدى هذا إلى إزعاج المارّة والسكان. تصل غرامة مخالفة هذا القانون أيضا إلى 500 جنيه استرليني.

3- ممنوع ارتداء الزي العسكري لغير العسكريين: ينصّ هذا القانون الذي أُصدر عام 1906على أنه من الممنوع ارتداء الأزياء العسكرية وأزياء البحارة لغير أصحابها الفعليين وإن كان كزيّ في حفلة تنكرية أو لأغراض احتفالية أخرى تحت طائلة السجن.

4- ممنوع السكر داخل الحانات: من العروف أن القانون يمنع المخمور من القيادة ولا يوجب على الموظفين المدنيين بخدمته، الإضافة التي لن تتوقعها في القانون البريطاني أنه يمنع عليك السكر حتى داخل الحانة باعتبارها مكانًا عامًا. حيث يُعاقب هذا القانون الذي نُصَّ عام 1872 كل شخص وُجد مخمورًا في أيّ طريق عام و أي مساحة عامة بما فيها الأبنية!. وتصل غرامة مخالفته إلى 200جنيه إسترليني.

5- ممنوع دق الجرس والهرب: يعتبر القانون البريطاني هذا الفعل الذي يقوم به الأطفال عادة للتسلية جرما بكونه يزعج السكان ويُغرِّم فاعله ب 500 جنيه إسترليني!.

6- ممنوع خروج الخنازير إلى الشارع: يلزم القانون أصحاب المزارع ببناء سور حول مزارعهم فبحال خرجت الخنازير إلى خارج مأواها سيُغرّم صاحبها ب1000جنيه إسترليني.

7- ممنوع تنظيف سجادة الباب بعد الساعة الثامنة مساءً: احرص على تنظيف سجادة الباب لديك قبل حلول المساء في بريطانيا، فإن قمت بتنظيفها بالشارع بعد الثامنة مساءً سَيُغرّمك القانون البريطاني ب 500 جنيه إسترليني!.

8- ممنوع طلب العملات المعدنية من الغرباء: يصنّف القانون البريطاني هذا الفعل على أنه تسوّل ويُعاقب عليه، حنى وإن كنت مضطرًا لذلك.

9- ممنوع إيقاف سيارة أجرة متحركة: إذا أردت استقلال تاكسي في بريطانيا عليك التوجه للسيارات المتوقفة، فمن الممنوع لسيارات الأجرة أن يتوقفوا أثناء القيادة لأي شخص في الطريق.

10- ممنوع شراء سمك السلمون في بريطانيا بحال علمت أنه اُصطيد بطريقة غير شرعية.