الأكثر قراءة مؤخرا

لماذا تعد برشلونة المدينة الافضل في العالم


في ال 15 عامًا التي كنت محظوظًا كفاية لدعوة برشلونة بيتي ، لقد عشت في اكثر من 20 شقة مختلفة و في كل حي تقريبًا داخل المدينة.  مدينة بورن كانت ولا تزال واحدة من الاماكن التي يقصدها الكثير من الطلاب و السياح اثناء زيارتهم لبرشلونة يوميًا. ساحات جراسيا هي ايضًا من الاماكن الكلاسيكية و الذكرى المفضلة لدى الكثير من السياح عند مغادرتهم لبرشلونة. في السنوات الاخيرة اصبحت الكثير من الاحياء الغير معلن عنها سابقًا اكثر اثارة و اهتمامًا من قبل السياح. مدينة بوبل سيك و الشوارع المعروفة باسم سان انتوني التي تمتلك الحانات و المطاعم للحفاظ على الترفيه طوال اليوم.

الهندسة المعمارية
لا يمكنك الكتابة عن برشلونة بدون التحدث عن الهندسة المعمارية. حيث كنيسة العائلة المقدسة او كنيسة ساجرادا فاميليا تعتبر تحفة برشلونة الفنية. المباني في جميع انحاء المدينة مثيرة للاعحاب بالاضافه الى المتاحف الجميلة فمن المستحيل ان تترك هذة البلد بدون ان تشعر الالهام.

الثقافة
برشلونة فريدة من نوعها و ربما هي اكثر مدينة شهرة و في اسبانيا و لكن لكثير من السكان هذه هي كاتالونيا و ليست اسبانيا و هذا الصراع لا يزال عملية مسترة و هذا الصراع هو ما يجعل الحياة في برشلونة مثيرة للاهتمام فنحن في كاتالونيا و لكن نحن ايضًا في اسبانيا و هذا التناقض يضيف الكثير من العاطفة الفنية داخل المدينة. من متحف بيكاسو للمتحف الوطني بكاتالونيا الى جانب مونتجويك ، برشلونة لديها ما تقدمه من اذواق لمحبي الفنون ، و هذة الثقافة الحيوية لا تتوقف على الفن فقط انما ايضًا الطعام و الرياضة و السنيما و الموسيقى و الادب.

التنوع
و لعلها بسبب ان المدينة متضاربة تاريخيًا و مكانها بداخل اسبانيا حيث يشعر الكثير من الناس خارجها بانهم في بلدهم ، هنا يمكن ان تتقاتل الفرق الكاتالونية و الاسبانية فيما بينهم لمعرفة الى اي منهم تنتمي المدينة ، لكن بالنسبة لنا كغرباء يمكننا الشعور بالمتعة في وجودنا هنا. عندما كنت شابا من مدينة مانشيستر الذي لم يعيش بعيدًا عن بلده قط ، فان برشلونة هي المدينة التي سرقت قلبي و انا واثق من انها سرقت قلب شخص اخر اليوم ايضًا و اليوم الذي يليه و اليوم الذي يليه و اذا كنت لا تصدقني اذهب هناك و تأكد بنفسك.