هل تعبت من المعالم السياحية العادية والمملة التي تُنصح بزيارتها؟ هل تبحث عن شيء يحبس الانفاس حقاً ويدهش العقل، إذن اليك هذه الاماكن اقرأ عنها وسجلها في قائمة أهدافك السياحية:

10- كنيسة الكعب العالي للزفاف,تايوان: ُنيت هذه الكنيسة على شكل حذاء زجاجي ضخم، يبلغ ارتفاعها 55 قدماً (16.8 متر تقريباًن تتكون من أكثر من 300 قطعة من الزجاج الأزرق الملون. استوحى المهندسون المعماريون فكرة بنائها من قصة سانريلا وحذائها الزجاجي.

كنيسة الكعب العالي للزفاف,تايوان
كنيسة الكعب العالي للزفاف,تايوان

9- منتجع بيوجولايس نوفياو الصحي اليابان: يوجد في هذا المنتجع مسبح غير عادي، حيث يمكن للنزلاء ان يسبحو فيه ويسترخوا في حمام كبير من النبيذ، بالقرب من زجاجة نبيذ يبلغ ارتفاعها 3.6 متر. بالاضافة الى هذه الميزة، يمكن للزوار ان يدهنو انفسهم بالشوكولا أو الكاري، كما يمكنهم اخذ حمام من القهوة!.

منتجع بيوجولايس نوفياو الصحي اليابان
منتجع بيوجولايس نوفياو الصحي اليابان

8-عالم هاري بوتر السحري, فلوريدا ,الولايات المتحدة: خُصصت الحديقة الترفيهية لهاري بوتر وكلماته السحرية بمساحة 8 هكتار. كل معالم الجذب السياحي وديكورات الزخرفة في هذه المنطقة صُممت لتخلق جو مليئ بكتبنا وافلامنا المفضلة عن هاري بوتر، بمساعدة المصممين والفنانين الذين عملو على الأفلام وبتوجيهات من مؤلفة افلام هاري بوتر(جوان رولينغ)، أصبحت الحديقة تبدو واقعية جداً .الدقة في استنساخ التفاصيل الصغيرة سوف تدهشك! سوف تستغرق عدة ساعات لزيارة كل الأماكن، من قلعة هوغوارتس إلى مقاهي هوغسميد مع المأكولات الأصلية.

عالم هاري بوتر السحري, فلوريدا ,الولايات المتحدة
عالم هاري بوتر السحري, فلوريدا ,الولايات المتحدة

7- زقاق العلك,كلفورنيا ,الولايات المتحدة: أُنشئ هذا الممر الضيق في سان لويس أوبيسبوفي، ستينات القرن الماضي. منذ ذلك الحين أصبح تحفة فنية مؤلفة من جدار بارتفاع 15 قدم(حولي 4.6 متر) مُغطى بقطع من العلك تم مضغها من قبل سياح من كافة أرجاء العالم 6- ينبوع التحجر, إنكلترا: إذا قمت بوضع اي شيئ في هذا الينبوع الطبيعي الواقع في مغارة الام شيبتون وتركته لبعض الوقت فسيتحجر سطحه الخارجي! ولكن لا يوجد شيء غيبي خارق للطبيعة في هذه الظاهرة، فمياه ينبوع التحجر هذا تحوي على كمية كبيرة جداً من المعادن التي تتبخر وتغطي سطح اي شيء يوضع في هذا الينبوع.

 زقاق العلك,كلفورنيا ,الولايات المتحدة
زقاق العلك,كلفورنيا ,الولايات المتحدة

5- معبد كارني ماتا ,الهند: هذا المكان الغريب يسكنه أكثر من 20 الف جرذ، تعتبر هذه الجرذان مقدسة، ويعبدها السكان المحليون والسياح من كافة أنحاء العالم. إذا أردت الدخول الى المعبد عليك خلع حذائك واذا سنحت لك الفرصة بأكل شيء قُضم من قبل أحد الجرذان, تستطيع عندئذٍ اعتبار نفسك مُباركاً.

متحف أفانوس للشَعر ,تركيا
متحف أفانوس للشَعر ,تركيا

4- متحف أفانوس للشَعر ,تركيا: افتتتح هذا المتحف في العام 1979 من قبل أحد الخزفين المحليين يُدعى شيز غاليب. غاليب كان سيفارق صديقته، فطلب منها ذكرى لكي يتذكرها بها، فأعطته خصلة من شعرها، فوضعها في متجر الخزف الذي يمتلكه. وعندما سأله الزوار عن خصلة الشعر هذه ,أخبرهم بالقصة، ومن حينها تعاطفت الكثير من النساء مع قصته، وتركن خصلات من شعرهن هناك. عندها قرر شيز غاليب أن يفتتح متحفًا. يحتوي المعرض الأن على اكثر من 16 الف خصلة شعر معلقة على الجدران في الداخل.

كارهينج, نبراسكا,الولايات المتحدة:
كارهينج, نبراسكا,الولايات المتحدة:

3- كارهينج, نبراسكا,الولايات المتحدة: تقع كارهينج بالقرب من مدينة التحالف، وهي تمثل النسخة الامريكة من ستونهنج. تم انشاؤها ب38 من السيارت الامريكة الكلاسيكية، دُهنت هذه السيارات بطلاء رمادي ورتبت على شكل دائرة، بجانب كارينج هناك العديد من الاعمال الفنية التي صنعت من السيارات القديمة ولكنها دهنت بالوان مختلفة.

كارهينج, نبراسكا,الولايات المتحدة
كارهينج, نبراسكا,الولايات المتحدة

2- المطعم الابيض ,جورجيا: قرر مبتكرو أول مطعم مبني رأساً على عقب في باتومي في جورجيا أن يجمعو بين المتعة والمنفعة وافتتاح مطعم.تنال هذه التحفة الفنية الإعجاب ليس بسبب فكرة بنائها الغريبة فحسب، بل ايضاً بسبب مأكولاتها اللذيذة.

المطعم الابيض ,جورجيا
المطعم الابيض ,جورجيا

1- حديقة الجحيم وانغ سين سوك تابلاند: إذا كانت لديك رغبة في معرفة كيف يبدو الجحيم فان هذا المعلم ارغبة في معرفة فان هذا المعلم السياحي مخصص لك. حديقة الدير والمعروفة ايضاً بمنتزه رعب الجحيم في تايلاند. تصور مظاهر من التفسير البوذي لجهنم. ،مكتوب على لافتة المدخل أهلاً بك في الجحيم، في هذه الحديقة ستشعر بأنك حقاً أحد ضيوف الشيطان،ي الداخل ستجد تماثيل لأرواح معذبة، رؤوسها رؤوس حيوانات وبجانب كل منها يوجد لوحة مكتوب عليها الخطيئة التي ارتكبتها.

حديقة الجحيم وانغ سين سوك تابلاند
حديقة الجحيم وانغ سين سوك تابلاند

 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات