الأكثر قراءة مؤخرا

تعاصر الهندسة المعمارية في الأعوام الأخيرة تقدماً كبيراً على الصعيد التكنولوجي، حيث أصبح الاهتمام بالبنى التحتية للأبنية أكبر كما تمت تلبية الحاجات الملحّة لبعض الأبنية الهامة بالقيام بتأمينها بشكل متطور ومعقد. لنتعرف معاً على أكثر المباني حراسة في العالم.

قصر باكنغهام: يحتوي قصر ملكة بريطانيا اليزابيث وعائلتها الحاكمة على كتيبة عسكرية هائلة وترسانة أسلحة ضخمة حوله، حيث يعتبر هذا القصر من الرموز الهامة في بريطانيا التي تراقب على مدار الساعة بواسطة أحدث الأجهزة من قبل العديد من العناصر الأمنية المتأهبين دوماً لصد أي هجوم على القصر.

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام

شركة إي تي & تي: صمم المبنى الخاص بشركة الاتصالات العالمية إي تي & تي بشكل متطور حيث أن يمكن للمبنى التصدي لكافة أنواع الهجمات حتى النووية منها، يمتلك المبنى بالإضافة إلى هيكله القوي نظاماً رقمياً معقداً يمكنه الكشف عن أي خطر يحيط بالمبنى، كما يقوم حراس المبنى بتفتيش كل من يدخله من الزائرين والموظفين بشكل منتظم.

شركة إي تي & تي
شركة إي تي & تي

البيت الأبيض: البيت الأبيض هو مقر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم قوات مختصة بمراقبة كثيفة لكل الأنشطة التي تحيط بالبيت الأبيض حيث تبقى في حالة استنفار تحسباً لأي هجمة مفاجئة عليه، كما أنه لا يسمح لأي شخص بالدخول إلى البيت الأبيض إلا بإذن مباشر من رئاسة الدولة.

البيت الأبيض
البيت الأبيض

امباير ستيت: يعتبر مبنى امباير ستيت أطول الأبنية في أمريكا، ويتألف هذا المبنى مما يقارب 100 طابق فوق سطح الأرض، ويتميز البناء بصلابته حيث أنه قد تم بناءه من حجر الجرانيت والجيري ليجعل منه متيناً ضد أي ظروف خارجية ممكن أن تصيبه، يحوي مبنى امباير ستيت على أجهزة تبث ضوء خاص في عدة بقع من المبنى وذلك للتأكد الدائم من عدم حمل الزائرين لأي نوع من الأسلحة.

امباير ستيت
امباير ستيت

راديو أوروبا: يعتبر هذا المبنى المهرب الوحيد للصحافيين والإعلاميين المقموعين في دولهم، يقوم هذا المبنى باحتوائهم ليقوموا بممارسة حقهم في التعبير عن أفكارهم بكل حرية، ولهذا السبب الواضح يحوي المبنى على قوات أمنية مكثفة تحيط به من كل جنب وصوب كما يخضع إلى رقابة دولية على مدار الساعة للحد من أي خطر يحيط بالمبنى كأي نوع من أنواع الشغب الذي يهدف للوصول إلى الصحافيين المقموعين لإلحاق الأذى بهم.

راديو أوروبا
راديو أوروبا

البنتاغون: وهو مقر وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية، يحوي المبنى على أعداد هائلة من الورقيات السرية لذا تقوم الولايات المتحدة بتأمينه بشكل مثالي، يمتلك المبنى أجهزة ضوئية تحيطه من جميع الجهات كما تحيط به عناصر أمنية من الشرطة الاتحادية لتردع عنه أي أذى.

البنتاغون
البنتاغون

مبنى القوات الجوية في استراليا: يتوسط هذا المبنى مساحة كبيرة من الخلاء في محاولة من الحكومة الأسترالية بردع كافة أنواع الخطر عنه، يحتوي المبنى على العديد من الأوراق الحكومية الهامة والسرية لذا يعرف المبنى بحراسته المشددة من قبل أجهزة متقدمة وعناصر أمنية مدرّبة.