هل ترغبون بتناول البيتزا؟ النقانق؟ أم تفضلون بعض الدجاج المحمر؟ لا بد أنه ثمة طعام لذيذ يفجر النكهات في أفواهكم و يغمركم بمذاق مميز و محبب. يختلف الناس في أذواقهم فيما يخص الطعام؛ فهناك من يميل إلى الأطعمة الحارة, الحلوة أو الحامضة و غيرها من النكهات المميزة. و يشترك الناس في حبهم لوجبات شائعة و متنوعة حسب الثقافة التي ينتمون إليها فمثلا: يحظى الدجاج المقلي بشهرة واسعة في أغلب أنحاء العالم, و تتمتع البيتزا بحشواتها المختلفة بسمعة طيبة بين ذواقي الطعام, و هذا مألوف, إلا أنه من الغريب أن يستلذ الفرد بتناول الأطعمة المنفرة و المقززة عند أغلب البشر, فمن قد يرغب بتناول عيون البقر كوجبة مميزة و لذيذة؟ إن كنت تظن أن أعين البقر هي إحدى الوجبات المقرفة فعليك الإطلاع على هذه القائمة التي تضم عشرة وجبات مقرفة للغاية إلا أن محبيها يجدونها لذيذة و شهية بشكل غير مألوف:

1- خنزير غينيا المشوي: تشيع هذه الوجبة في مدينة هونولولو حيث يتم شواء صغار الخنازير بدون أن تذبح و تنظف كسائر اللحوم, بل توضع حية على النار و تشوى مباشرة.

خنزير غينيا المشوي
خنزير غينيا المشوي

2-لسان البط: يمكنك تناول لسان البط في هونغ كونغ, و عادة ما تقدم هذه الوجبة مع البقدونس و الكرفس. لا بد و أنها مطاطية القوام.

لسان البط
لسان البط

– صوص دم الخنزير النيئ: تحتوي على دم الخنزير غير المطبوخ, و تقدم مع قطع نيئة من رئة الخنزير و كبده.

4- وجبة ” مصاصات الغذا”: قد يوحي لكم الاسم بوجبة محببة إلا أن الواقع لا يوحي بذلك البتة. المكونات بسيطة :طحين الشوفان و الجنادب و الخنافس, و يتم مزج المكونات و تشكيلها على عيدان تزين بديدان المستنقع.

مصاصات الغذا
مصاصات الغذا

5- فرس البحر المشوي: هذه الوجبة حصرية لأصحاب الأموال في الصين, يشوى فرس البحر و تباع الوجبة الواحدة منه بما يعادل 19 ريال سعودي.

 فرس البحر المشوي
فرس البحر المشوي

6-” هاجيس”: يبدو الاسم التازماني غريبا إلا أن محتوى هذه الوجبة مألوف لمحبيها. تتألف من رئة الخروف المحشية بكبد الخروف.

7- الثعبان المشوي مع الشوفان: تنتشر هذه الوجبة اليابانية الأصل في سائر أنحاء آسيا. يشوى الثعبان و يقدم مع الشوفان كوجبة مميزة.

 الثعبان المشوي مع الشوفان
الثعبان المشوي مع الشوفان

8- حلوى الاسكندر: الاسم يبدو ملفتا, إلا أن المحتوى مقزز لأنه يتضمن دماغ الخروف المحلى بالسكر مع بعض التوابل الأخرى, و تنتشر هذه الوجبة في رومانيا و خصوصا في عيد ميلاد الاسكندر.

9- العناكب المقلية: سعرها معقول, مذاقها كالدجاج و مظهرها مقرف دون أدنى شك. لتجريبها عليكم بزيارة كمبوديا.

العناكب المقلية
العناكب المقلية

10- بسكويت النحل: يمكنك أن تجربوا حلوى من نوع آخر, و هو بسكويت العسل بالنحل المجفف. احذروا من لسعة نحلة ميتة.

بسكويت النحل
بسكويت النحل

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا