الأكثر قراءة مؤخرا

يوجد العديد من المعادن على سطح الأرض وللأسف لن نتمكن من مشاهدتها كلها، حيث يوجد تشكيلات من المعادن تؤلف ما يعرف اليوم بالأحجار الكريمة وهي الأحجار النادرة والثمينة والجميلة جداً وتتألف هذه الأحجار بشكل رئيسي من المعادن الموجودة في الكرة الأرضية وتأخذ هذه الأحجار فترات طويلة لتتشكل طبيعياً، سنتعرف في هذا المقال على أغلى الأحجار الكريمة في العالم.

1. جيرميجفايت -Jeremejevite: يصل سعر القيراط الواحد من هذا الحجر إلى 2.000 دولار أمريكي، عثر عليه لأول مرة في سيبيريا في عام 1883م.

Jeremejevite
Jeremejevite

2. الأوبال الناري -Fire Opal: يصل سعر القيراط الواحد من هذا الحجر إلى 2.300 دولار أمريكي، يتميز بألوانه المميزة والجميلة التي تسبب وميضاً خفيفاً.

Fire Opal
Fire Opal

3. البودريتيت:  3.000 دولار أمريكي هو سعر القيراط الواحد من هذا الحجر، واكتشف هذا الحجر منذ حوالي 60 سنة من قبل عائلة بودريت.

Poudretteite
Poudretteite

4. البينيتويت -Benitoite: يبلغ ثمن القيراط من هذا الحجر 4.000 دولار أمريكي، تم العثور على هذا الحجر في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

Benitoite
Benitoite

5. الموسغرافيت -Musgravite: يبلغ ثمن كل 1 قيراط من هذا الحجر 6.000 دولار أمريكي، اكتشف هذا الحجر في عام 1967م في أستراليا.

Musgravite
Musgravite

6. البريل الأحمر: 10.000 دولار أمريكي ثمن كل قيراط منه، في العادة البريل خال من الألوان لكن نسبة الشوائب فيه تضيف عليه الألوان، ووجد البريل الأحمر في ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

Red Beryl
Red Beryl

7. أليكسندريت -Alexandrite: عثر عليها في روسيا منذ 200 عام تقريباً، يبلغ ثمن كل قيراط من هذا الحجر 12.000 دولار أمريكي.

Alexandrite
Alexandrite

8. الألماس -Diamond: يبلغ ثمن القيراط منه 15.000 دولار أمريكي، ويتشكل الألماس بشكل رئيسي من الغرافيت نتيجة عملية الضغط وارتفاع درجات الحرارة في الأرض بشكل طبيعي.

9. السيرينديبايت -Serendibite: يبلغ ثمن كل قيراط منه 18.000 دولار أمريكي، يعتبر من أندر الأحجار الكريمة ووجد للمرة الأولى في سيريلينكا في عام 1902م.

Serendibite
Serendibite

10. غرانديدرايت -Grandidierite: بقدر ثمن كل قيراط منه بنحو 20.000 دولار أمريكي، من الأحجار النادرة جداً واكتشف في مدغشقر في عام 1902م.

Grandidierite
Grandidierite

11. تافييت -Taaffeite: يبلغ ثمن كل قيراط منه 35.000 دولار أمريكي، من أكثر الأحجار الكريمة ندرةً في العالم.

Taaffeite
Taaffeite

12. الألماس الأحمر –Red Diamond: لا تتعجب كثيراً من ثمنه فهو ليس غالٍ كثيراً، فقط 1.000.000 دولار أمريكي لكل قيراط! يوجد أقل من 30 قطعة من الألماس الأحمر في كل العالم.

Red Diamond
Red Diamond
مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات