الأكثر قراءة مؤخرا

تعد التماثيل والمنحوتات أمراً مهماً لكل بلد حيث أصبحت بعض التماثيل رموزاً هامة للبلدان، تختلف بالتأكيد المنحوتات والتماثيل في أشكالها وأحجامها وأهميتها، فما هي أكبر هذه التماثيل وأكثرها شهرة؟
تعرف معنا في هذا المقال على أضخم المنحوتات في العالم كله.

حصيرة رودينا (102 م): يقع في مدينة كييف في أوكرانيا، تم بناء هذا التمثال بالكامل في عام 1981م يطول كلي 62 متر إلا أنه يصل طوله مع الهيكل العام والمبنى المتوضع عليه إلى 102 متر بوزن يقدر بنحو 650 طن.

The Motherland Monument
The Motherland Monument

الامبراطوران يان وهوانغ (105 م): استمر نحت هذين التمثالين 20 عاماً ولم يتم الانتهاء منهما حتى عام 2007م، يقع التمثال في مدينة تشنغتشو في الصين ويصور الامبراطوران يان دي وهوانغ دي، يصل ارتفاع المنحوتتان إلى 105 متر.

الامبراطوران يان وهوانغ
الامبراطوران يان وهوانغ

جوان يين (108 م): يقع هذا التمثال على ساحل جزيرة هاينان في الصين، وهو عبارة عن تمثال من ثلاثة جوانب واستغرق بناؤه 6 سنوات كاملة حتى عرض على الملأ في عام 2006م.

كريستو ري (110 م): بالتأكيد سيخطر في بالك مباشرة التمثال الشهير للمسيح في مدينة ريو دي جينيرو البرازيلية، في الحقيقة تمثالنا هذا مستوحى فعلاً من تمثال المسيح المخلص واستمر بنائه 10 سنوات كاملة، على الرغم من أن التمثالين بنفس الطول (28 متر) إلا أن تمثال كريستو ري متوضع على هيكل طوله 82 متر، يوجد التمثال في مدينة لشبونة في البرتغال.

كريستو ري
كريستو ري

أوشيكو دايبوتسو (120 م): تم الانتهاء من بنائه في عام 1993م، ويعد هذا التمثال الموجود في محافظة إيباراكي في اليابان ثالث أكبر تمثال في العالم بطول 120 متر.

أوشيكو دايبوتسو
أوشيكو دايبوتسو

لايكون ستكيار (130 م): يصل ارتفاع هذا التمثال إلى 130 متر، ويتواجد هذا التمثال في مدينة مونيوا في ميانمار، تم الانتهاء من بنائه في عام 2008م.

معبد ربيع بوذا (153 م): يقع هذا التمثال في مدينة تشنغتشو في الصين، وهو أكبر تمثال لبوذا في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 153 متر مع عرش اللوتس والمبنى الذي يبلغ طوله 25 متر.

معبد ربيع بوذا
معبد ربيع بوذا

ما رأيك بهذه التماثيل؟ هل تعرف تماثيل أضخم لا نعرفها نحن؟

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات