لطالما كان جمع المال أحد أهم الأمور المشتركة بين الرجال في الوطن العربي وفي العالم أجمع، حيث يوجد العديد من الرجال الذين كرسوا نفسهم من أجل جمع ثروات طائلة من أجل العديد من الأسباب منها المعروفة كالحياة الفاخرة أو تأمين مستقبل العائلة ومنها الأسباب الشخصية الخاصة التي لا يعلمها إلا هؤلاء الرجال، يوجد اليوم عدد لا يستهان به من الرجال في الوطن العربي الذين يمتلكون ثروات “لا تأكلها النيران” وسنتناول في هذا المقال قائمة بأغنى 10 رجال في الوطن العربي.

أثرى 10 رجال في الوطن العربي:

1. الأمير الوليد بن طلال آل سعود: من المملكة العربية السعودية، يمتلك الأمير الوليد بن طلال 18.7 مليار دولار أمريكي.

2. ماجد الفطيم: من الإمارات العربية المتحدة، وتقدر الثروة التي يمتلكهل بـ10.6 مليار دولار أمريكي.

3. محمد العامودي: من المملكة العربية السعودية، تقدر ثروة محمد العامودي بنحو 8.1 مليار دولار أمريكي.

4. عبد الله بن أحمد الغرير: من الإمارات العربية المتحدة، وتقدر ثروته بـ 6.8 مليار دولار أمريكي.

5. ناصف ساويرس: من جمهورية مصر العربية، تصل ثروته إلى 5.6 مليار دولار أمريكي.

6. سهيل بهوان: من سلطنة عمان، وتصل ثروة سهيل بهوان إلى 4.1 مليار دولار أمريكي.
7. عبد الله الفطيم: من الإمارات العربية المتحدة، وتقدر ثروة عبد الله الفطيم أيضاً بـ 4.1 مليار دولار أمريكي.

8. نجيب ساويرس: من جمهورية مصر العربية، يمتلك نجيب ساويرس ما يقارب 3.9 مليار دولار أمريكي.

9. الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير: من المملكة العربية المتحدة بثروة تقدر بنحو 3.8 مليار دولار أمريكي.

10. حسين سجواني: رجلنا الأخير من الإمارات العربية المتحدة، وتصل ثروة حسين سجواني إلى نحو 3.7 مليار دولار أمريكي.

كما يوجد العديد من الرجال فاحشي الثراء في الوطن العربي إلا أننا تناولنا أثرى عشرة منهم، لذلك إن كنت من أصحاب المشاريع الصغيرة أو الشركات المتنامية إياك أن تفقد الأمل فهنالك احتمال كبير جداً أن تصبح أحد أثرى الرجال في الوطن العربي أو في العالم أجمع، وتذكر دائماً المثل المشهور الذي يقول “مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة فقط”.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات