الأكثر قراءة مؤخرا

لا بد أن تكون ثرياً للغاية لتتمكن من امتلاك يخت ما، لكن أهم أثرياء العالم يملكون يخوتاً استثنائية تمتاز بأحدث وسائل الترفيه و الترف بالإضافة إلى أهم صيحات التكنولوجيا العصرية التي تحول السفينة العادية إلى مركبة فضائية تطفو على المياه. و بالتناسب مع قوانين الثراء، كلما زادت التكلفة كلما كان اليخت أكثر أهمية و فخامة. دعونا نسبح في مخيلتنا لنتعرف على أفخم يخوت العالم و أبهظها ثمناً.

The Rising Sun

Image Source: www.yachtharbour.com

يملكه المنتج الهوليوودي ديفيد غيفن و يحتوي هذا اليخت على قبو للنبيذ و صالة لعرض الأفلام و 82 غرفة موزعة على خمس طوابق. إن سعره هو 200 مليون دولار، و من الجدير بالذكر أنه يعتبر رخيصاً مقارنة بغيره.

Seven Seas

Image Source: www.listsurge.com

الاسم يعني البحار السبعة لكن مالكه شخص واحد فقط و هو ستيفن سبيلبيرغ. يحتوي هذا اليخت الذي تبلغ قيمته 200 مليون دولار على خمسة أجنحة مصممة لاستضافة 12 ضيفاً فقط، كما يحتوي على مزيج من الفخامة يشمل صالة رياضية ومهبط لطائرات الهيليكوبتر بالإضافة إلى قسم خاص على الأرجح أنه مكان ولادة الأفكار الخلاقة لستيفن.

Lady Moura

Image Source: www.liveyachting.com

يملكه الملياردير السعودي ناصر الرشيد و تبلغ قيمته 210 مليون دولار. صمم هذا اليخت المميز لاستضافة 30 شخص و من اللافت في هذا اليخت هو أنه يعمل بوساطة محركات 7000 حصان مما يجعل أداءه حابساً للأنفاس.

Al Mirqab

Image Source: www.yachtharbour.com

بقيمة تقارب 250 مليون دولار يتميز هذا المركب الفخم بالعديد من المزايا. إن مالكه هو رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. يحتوي هذا اليخت على عشرة غرف نوم و جناح خاص.

Dilbar

Image Source: www.liveyachting.com

يسبح هذا اليخت الروسي بثقة كاملة فطوله 360 قدم، و ارتفاعه 50 قدم و سعره 263 مليون دولار. يحتوي على مهبط للهيليكوبتر و يستوعب 20 ضيفاً, و يصنف من أكبر يخوت العالم و أغلاها.

Al Said

Image Source: www.superyachttimes.com

ليس مفاجئاً أن يملك السلطان يختاً سعره 300مليون دولار. نعم تعود ملكية هذا اليخت المصنع من الألمنيوم لسلطان عمان، و يستطيع السير بين الأمواج بسرعة 22 عقدة، كما يمكنه أن يستضيف 70 شخصاً ناهيك عن الطاقم المؤلف من 154 موظف. إن الليالي في هذا اليخت مليئة بالحياة و الموسيقى لاحتوائه على قاعة حفلات مترفة.

Superyacht A

Image Source: www.ytimg.com

يملكه الروسي أندريا ميلتشينكو.إن سعره البالغ 323 مليون دولار يجعلنا نفهم سبب منافسته لفنادق الخمس نجوم، فهو مدعم بأهم التقنيات الحديث بالإضافة إلى المسابح و غيرها من وسائل الاستجمام. يتسع ل 14 ضيفاً فقط بالإضافة إلى طاقم مكون من 42 شخصاَ.

Eclipse

Image Source: www.charterworld.com

بسعر قدره 1.2 مليار دولار يعتبر هذا اليخت قلعة متحركة في الماء. يملكه الروسي رومان أبرومافيش، و الغريب فيه أنه مزود بنظام دفاعي يكشف أي مقتحم لليخت و يمنع التصوير بوساطة تقنية الضوء. يتسع ل 24 شخصاً و يحوي مهبطي مروحيات و غواصة. هل هناك أكثر من ذلك؟!!

المصدر