10 أسباب أن الوحدة أمر جيد بالنسبة لك. جميعنا نريد أن نحب وأن نشعر بالحب، حتى أننا في بعض الأحيان نكون مستعدين للتضحية بسعادتنا من أجل الحب. لكن تبين أن العلاقات يمكن أن تكون عائق أمام التطور الشخصي والتنمية. في حين يمكن اعتبار السنوات التي كنت وحيدًا بها من أكثر الأوقات إنتاجًا وتحررًا في حياتك. لقد جمعنا في مجلة وسع صدرك عشرة أسباب و فوائد الوحدة قد لا تكون لاحظتها من قبل.

1 – يمكنك القيام بما يحلو لك:

تختلف الأذواق. بين ما ستتناولونه على العشاء، وأي نوع من الموسيقى ستستمعون إليه، سواء الذهاب للتسوق أو لعبة كرة القدم – ستواجه دائمًا ذلك الجدل الصغيرة مع شريكك.

عندما تكون وحيدًا، لديك الفرصة للقيام بكل ما تريد ولن يلومك أحد على اختيارك. لن يتعين عليك التفكير في احتياجات وأذواق شخص آخر، وهذا هو أفضل أنواع الحرية التي يمكنك الحصول عليها.

2- لست بحاجة إلى التخلي عن راحتك:

بعد يوم عمل شاق، قد لا تملك الطاقة الكافية لطهي عشاء صحي أو القتال على البطانية أثناء الليل. إن الأشخاص الوحيدين في مأمن من كل هذه الإزعاجات الصغيرة وهذا يساعدهم على الشعور براحة أكبر. في الواقع، أثبتت بعض الدراسات أن الوحدة هي أفضل طريقة لضمان راحة ليلة جيدة.

3- تبدين أفضل:

يبدو أن زيادة الوزن هي نتيجة مباشرة للارتباط والمواعدة – عندما تقضيان الوقت معًا، يختار الأزواج عادة مشاهدة التلفاز والذهاب إلى السينما وتناول الطعام في الخارج.

تمنحك الوحدة الفرصة للتركيز والعمل على جسمك. في الواقع، تشير الدراسات إلى أن الأشخاص غير المتزوجين هم أكثر عرضة للتمرين بانتظام والقيام بالنشاط البدني.

4- البقاء على تواصل مع أصدقائك:

ليس من السهل العثور على الوقت للتحدث مع أصدقائك عندما تكون في علاقة. وهذا أمر طبيعي – يقضي الأزواج الكثير من الوقت معًا حتى يتمكنوا من تنمية علاقاتهم وتحسينها.

5- تقوم بتعيين الجدول الزمني الخاص بك:

10 أسباب أن الوحدة أمر جيد بالنسبة لك فوائد البقاء وحيدًا فوائد العزلة عن الأشخاص الآخرين التطور الشخصي والتنميةوقتك وطاقتك

يمكنك إنشاء خططك الخاصة ولا يمكن لأي شيء أن يوقفك. مثل تناول العشاء في منتصف الليل، والسفر إلى بلد آخر لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، والذهاب إلى السينما في الصباح الباكر – لا توجد قيود، والقواعد كلها تخصك.

6- تشعر بمزيد من الاسترخاء:

عندما نكون في علاقة، نقوم بتحليل سلوكنا باستمرار في مواقف معينة لأننا قلقون بشأن مستقبلنا كزوجين. نحن خائفون من ارتكاب الأخطاء التي يمكن أن تخيف من نحب وهذا يسبب ضغوط إضافية في حياتنا. وهذه إحدى فوائد الوحدة.

إن كونك وحيدًا يقلل بشكل كبير من مستويات التوتر والقلق ويعلمك كيفية التحكم في عواطفك بشكل أفضل. لذلك تصبح أقوى ذهنيا وتبدأ في الشعور بالاسترخاء.

7- تصبح أكثر إنتاجية:

10 أسباب أن الوحدة أمر جيد بالنسبة لك فوائد البقاء وحيدًا فوائد العزلة عن الأشخاص الآخرين التطور الشخصي والتنميةوقتك وطاقتك

ستساعدك الوحدة في التركيز على عملك، وعلى إنجاز المزيد من العمل في وقت أقصر وربما بناء مستقبل مهني ناجح. وهذه من فوائد الوحدة الجيدة

8- أنت تضع أولوياتك الخاصة:

عندما تكون في علاقة، يجب عليك دائمًا مراعاة رأي الشريك. لهذا السبب يقضي معظم الأزواج الكثير من الوقت في التخطيط لحفلات الزفاف والعطلات والأحداث المهمة الأخرى معًا. لذلك ينتهي بهم الأمر بعدم التخطيط لكيفية الحصول على أقصى استفادة من حياتهم الخاصة الفردية، وهذا ما يجعلهم غير راضين عن حياتهم تماماً في النهاية.

يمكن أن يمنحك الوقت الذي تمضيه بمفردك فرصة لتقييم ما هو مهم بالنسبة لك وإنشاء أهدافك الخاصة وفقًا لما تريده أنت حقًا.

9- ستوفر وقتك وطاقتك:

أحيانًا، من المرهق حقًا الحفاظ على علاقتك مع بعض الناس. لذلك إذا شعرت أن شريكك يستنزف طاقتك حرفيًا، فقد يكون هذا علامة على أنكما لا تتوافقان مع بعضكما البعض وأنه من الأفضل أن تكون وحيدا على أن تضحي بحياتك من أجل لا شيء.

لا تستهلك طاقتك على الشخص الخطأ. وفي الوقت نفسه، يمكنك تحويل وقتك وطاقتك إلى الأشياء التي تهتم بها حقًا والاستمتاع بحياتك ببساطة حتى يأتيك الشخص المناسب.

10- ستجد الفرصة لتعرف نفسك أكثر:

عادة ما يساهم أحبائنا في تشكيل رأينا حول حياتنا وأنفسنا كأفراد. هذا هو السبب في أن العيش لوحدك يمكن أن يمنحك بالفعل فرصة لتصفية ذهنك وإعادة النظر في قيمك.

عندما تستمع إلى صوتك الداخلي، ستتمكن من الاختيار دون التأثيرات الخارجية. كنتيجة لذلك، ستشعر بمزيد من الراحة والثقة في من تكون حقاً.

في النهاية، نحن لا نشجع على العزلة إنما نقدم بعض الفوائد لها والتي ربما لم تكن تعرفها. يجب عليك أن تعلم أن كونك وحيدًا لا يعني بالضرورة نهاية العالم. على العكس، عندما نبتعد عن الأشخاص غير المناسبين، سنترك فرصة للأشخاص المناسبين للقدوم إلى حياتنا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق عن نجوى كرم لم تكن تعرفها

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!