الأكثر قراءة مؤخرا

يعاني الكثير من الناس من المشاكل الدائمة التي تواجههم بخصوص الوايف اي في منازلهم، قد يكون العطل في بعض الأحيان خارجاً عن إرادتنا إلا أنه وفي الكثير من الوقت يمكننا التحكم بجودة الواي فاي في منازلنا من خلال عشرة خطوات بسيطة.

المكان الأمثل للراوتر هو في منتصف المنزل: يقوم الراوتر بإرسال إشاراته بشكل منظم في جميع الاتجاهات التي تحيط به، لذا يبدو من المنطقي جداً أن وضع الراوتر في منتصف المنزل هو الحل الأمثل لرداءة الشبكة.

ضع الراوتر في مكان مرتفع عن الأرض: وذلك لأن العديد من الراوترات تقوم ببث الإشارات الخاصة بها باتجاه الأسفل فور خروجها من الهوائي كما أنه من المعروف عن هذه الإشارات عدم قدرتها على اختراق الجدران أو البلاط أو أي مواد صلبة، لذا ينصح برفع الراوتر عن الأرض على رف أو طاولة كما ينصح بالابتعاد عن تركيبه في أقبية المنازل.

أقرب إليك: إن كنت تستخدم الانترنت لوحدك في المنزل فالحل الأمثل للحصول على إشارة أقوى هو أن تضع الراوتر في الغرفة التي تعمل بها.

ضع الراوتر في مكان مفتوح: تتعرض الإشارات التي يصدرها الراوتر إلى الامتصاص من المواد الصلبة لذا ينصح بعد وضع الرواتر في مكان مغلق كخلف أحد الأبواب أو حتى تغطيته وذلك للحصول على إشارة أفضل.

ابق الراوتر بعيداً عن الالكترونيات: من الأفضل أن يبقى الراوتر بعيداً عن أجهزة الهواتف اللاسلكية أو التلفزيون أو حتى المايكرويف وذلك لاحتمال حدوث تتداخل بين إشارات هذه الالكترونيات واشارات الراوتر مما يؤدي إلى حدوث ضعف في الشبكة.

اجعل هوائيين الراوتر متعاكسين: إن ضبط أحد هوائيات الرواتر بشكل أفقي والأخر بشكل عمودي فذلك سيسمح لمستخدمي الانترنت في المنزل بالوصول إلى أفضل إشارة مهما كانت الأجهزة الالكترونية التي يعملون من خلالها.

قس قوة الإشارة: استخدم تطبيقات مثل -Amped’s Wi-Fi Analytics-الذي سيساعدك على رسم خريطة لشبكة الواي فاي الخاصة بمنزلك مما يسمح لك باستغلال المكان الذي تتواجد فيه التغطية الأكبر والعمل فيه.

قم بإعادة التهيئة لبرنامج الرواتر: ابحث على الانترنت عن كيفية تهيئة نوع الراوتر الذي لديك حيث تصدر أحياناً بعض التعديلات على البرامج الخاصة بالراوتر التي إن قمت باستغلالها ستمكنك من الحصول على شبكة أفضل.

تأكد من مزود الخدمة: في غالب الأحيان تكون مشاكل رداءة الشبكة متعلقة بمزود الخدمة لذا ننصحك بالتحدث إلى الشركة التي تزودك بالأنترنت لفحص جودة الشبكة لديك.

في حال عدم نجاح ما سبق فعليك براوتر جديد: قد تقوم أحياناً بكل الوسائل الممكنة لمعرفة سبب رداءة جودة الانترنت لديك ولا ترى أي سبب منطقي، حينها ننصحك بتغيير نوع الراوتر الذي تستخدمه إلى راوتر أخر مزود بهوائي أقوى.