الأكثر قراءة مؤخرا

تعتبر الواقيات الذكرية من أبرز طرق منع الحمل و هناك العديد من الخيارات المتاحة و الماركات المتنوعة فما الطريقة الأفضل لاختيار الواقي الذكري؟ فهناك واقيات لجعل الجنس آمنا و هناك واقيات هدفها الأساسي منع الحمل و هناك واقيات مصممة لزيادة المتعة الجنسية. فيما يلي معلومات هامة ستساعدك على اختيار الواقي الأنسب.

حدد هدفك من الواقي الذكري.

تعتبر الواقيات عالية الفعالية في منع الحمل لكن هذا لا يحتم كونها قادرة على منع انتقال الأمراض و العدوى، و لتختار واقياً مناسبا لحمايتك من الأمراض المنتقلة جنسياً اختر النوع المصنع من مادة اللاتيكس-Latex- أو البوليرثين-Polyurethane – و تجنب الواقيات المصنعة من جلد الغنم. يجب أن تتأكد من عدم حساسيتك أو حساسية شريكتك للمادة المصنع منها الواقي الذكري.

كيف أختار الواقي الذكري؟

هناك خرافة سخيفة تقول أنه كلما كان الواقي مشدوداً أكثر على القضيب كلما مع الحمل أكثر و هذا غباء مطلق لأنه من المحتمل أن يتمزق بسهولة، و من جهة أخرى إذا كان الواقي كبيراً أكثر من اللازم سينزلق عن العضو الذكري و يسقط فللحماية من الأمراض يجب أن يكون الواقي الذكري مناسباً لحجم عضوك, لا ضيق جداً ولا واسع جداً، و تأكد من وضعه بالشكل الصحيح قبل الممارسة الجنسية و من الضروري أن تزيله بحذر بعد القذف لتجنب خروج السائل المنوي منه.

كيف أرتدي الواقي الذكري؟

افتح المغلف بانتباه و أخرج الواقي، و من ثم ضعه على رأس القضيب المنتصب و اذا كان قضيبك غير مختون فقم بسحب الجلد للوراء قليلاً و من ثم ضع الواقي. اخرج الهواء المحبوس في رأس الواقي.

افرد الواقي على طول القضيب. و بعد الانتهاء من ممارسة الجنس امسك طرف الواقي من جهة أسفل القضيب و من ثم أخرج قضيبك ( كي لا يتسرب شيء من السائل المنوي و أنت تخرج القضيب).

و الآن أنت جاهز لإزالة الواقي الذكري، قم بربطه و من ثم تخلص منه في القمامة.

هل أستخدم مواد مزلقة مع الواقي الذكري؟

هناك واقيات مدعمة مسبقاً بمادة مزلقة مما يسهل في ممارسة الجنس و يقلل من احتمالية تمزق الواقي و تلفه, بالطبع يمكنك شراء واقيات ذكرية عادية و من بعدها أن تستخدم أي مادة مزلقة بالمقدار الذي تشاؤه.

الواقيات الذكري المدعمة بمادة تقتل الحيوانات المنوية

تمنع الواقيات الذكرية الحمل بنسبة قدرها 85 بالمائة أي أن هناك 15 امرأة من بين كل مئة امرأة سيحملن بالرغم من استخدام واقي ذكري، و لحجب فرصة الحمل يمكنك أن تستخدم واقياً ذكرياً مزوداً بمادة تقتل الحيوانات المنوية، إلا أنه لا ينصح بالإكثار من استخدام هذه الواقيات لأنها قد تسبب مشاكل و حساسية في المهبل.

المصدر