الأكثر قراءة مؤخرا

كلنا نحب النظارات الشمسية ونريد ارتدائها ولكن القليل منا يستطيع اختيار نظارة شمسية تناسب وجهه، كذلك هناك الكثير من المعلومات المحيرة حول شكل الوجه، وهذه أكثر ستة أوجه شيوعًا بين الناس وكيف تختار نظارة شمسية لكل منها، ولا تقلق فستناسب وجهك مع احدى تلك الأوجه الستة.

الوجه الدائري Round face: اذا كنت تمتلك وجهًا دائريًا فالنظارات ذات الإطار المستطيلي أو الصندوقي سيتناسب مع شكل وجهك الدائري.

الوجه الدائري Round face
الوجه الدائري Round face

الوجه البيضاوي Oval face: اذا كان وجهك بيضاوي فلا توجد أي نصائح تقريبًا لك، فأي شئ سيبدو رائعًا عليه، كل ما عليك فعله هو اختيار نمط مناسب يعبر عنك طالما ليس عريضًا كشكل وجهك.

الوجه البيضاوي Oval face
الوجه البيضاوي Oval face

الوجه المربع Square face: اذا كنت تمتلك هذا الوجه فعليك بإختيار نظارة تمتلك إطارات ناعمة حيث ستوازن من حدود وجهك، مثل النظارات الدائرية او النظارات التي تشبه قطرة المياة.

الوجه المربع Square face
الوجه المربع Square face

الوجه الذي يشبه القلب Heart face: اذا كنت تمتلك هذا الوجه قعليك بإختيار نظارات ذات الإطارات المربعة حيث ستناسبك كثيرًا، كذلك عليك بتجنب النظارات ذات الإطارات التي على شكل قطرة المياة فهي تشبه شكل وجهك أكثر من اللازم، كذلك عليك بالإبتعاد عن أي نظارات ذات إطارات عريضة.

الوجه الذي يشبه القلب Heart face
الوجه الذي يشبه القلب Heart face

الوجه المعين Rhomboid face: اذا كنت تمتلك هذا الوجه فالإطارات الدائرية والمستطيلة لن تلائمك، ولكن لا تقلق لأن النظارات التي تمتلك طول عدسات اكبر من عرضها ستناسبك كثيرًا.

الوجه المعين Rhomboid face
الوجه المعين Rhomboid face

الوجه المثلث Triangle face: اذا كنت ممن يمتلكون هذا الوجه فالنظارات المستدقة ستناسب شكل وجهك كثيرًا حيث أنها ستوازن أبعاده.
كذلك من الأشياء المهمة التي يجب أن تأخذها في الإعتبار عندما تشتري نظارة بالطبع بعد أن تختار النظارة الملائمة لشكل وجهك هي اللون والأبعاد وكذلك تباين الألوان.

الوجه المثلث Triangle face
الوجه المثلث Triangle face

فعليك بإختيار النظارات ذات اللون الأسود لأنها ستسلط الضوء عليك وستقوم بتحديد ملامح وجهك اكثر، وكذلك يجب أن تتناسب الإطارات مع أبعاد وجهك فيجب الا تكون النظارة كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا لأن في كلتا الحالتين لن تكون جيدة، وكذلك يجب ان يتناقض شكل إطار نظارتك مع شكل وجهك