الأكثر قراءة مؤخرا

هناك دوماً شيء في الحياة نتمنى لو أننا فعلناه بشكل مختلف للكثيرين كلمة “لو” قد تقود إلى قائمة طويلة من الأمور التي ندم عليها الشخص في حياته، هناك دائماً شيء نتمنى لو أننا أنجزناه بشكل مختلف. وهذه الأمور التي ندم عليها الأشخاص في الحياة شكّلت حافزاً لموقع Reddit لتنظيم مساحة حرية على الإنترنت لكي يجاوب البشر بصراحة على الأشياء التي يتمنون لو أنهم فعلوها بطريقة مختلفة ولكن قد فات الأوان.

هناك بعض الأشخاص تكلموّا بسطحية حيث كان الشيء الذي ندموا عليه هو عدم حفاظهم على لياقتهم البدنية مع تقدمهم في العمر. “اكتساب الوزن والسمنة كانت أسفي الوحيد”، كتب أحد المشاركين. وأضاف آخر: “عدم الذهاب إلى النادي الرياضي ورفع الأوزان في المدرسة الثانوية أوجب عليّ الآن أن أحارب باستمرار دهون جسدي لأكتسب بعض اللياقة”.على أيّة حال، واحدة من أكثر الأمور التي ندم الناس المشاركون عليها كانت الانفصال في العلاقات العاطفية أو إنهاء علاقة عاطفية ما مبكراً وعدم إتاحة الفرصة لكي تتطور.

“هذه الحسرة التي تشعر بها عندما تنفصل عن شريكك وتقول بينك وبين نفسك بأنك سوف تجد أفضل منه ولكن للأسف بعد فوات الأوان تجد بأنك لن تجد أفضل منه أبداً” وأيضاً هناك مستخدمون للموقع ممن شجع الآخرين على إبداء التقدير والشكر لشريكهم على حالة الحب التي يشعرون بها. شخص آخر شارك في كتابة هذه القصة المأساوية قائلاً “بعد أن ولد أبننا كنا منشغلين جداً بهذا الرضيع ولم نتصل لنخبر جدتي على الرغم من أنها كانت في قمة التحمّس، لقد كنا عاقدين العزم على الاتصال بها في نهاية الأسبوع ولكن ذبحة قلبية أودت بحياتها ليلة الأربعاء لذلك من فضلكم خصصوا بعض الوقت لتتكلموا مع أقاربكم ومع من تحبون قبل فوات الأوان”.

وقال العديد من المستخدمين أنهم يتحسرون على قضائهم أغلب اوقاتهم في العمل بدلاً من الاستمتاع بالحياة حيث قال أحدهم: “أنا اتحسر على كوني جدّي للغاية وكوني أفنيت حياتي في العمل”. “على الرغم من أنني فخور بنفسي وإنجازاتي أشعر بأن شيئاً مهماً قد فاتني أشعر أنني لم أتمتع بمرحلة الشباب”. بينما هناك أشخاص آخرون كانت حسراتهم تتركز على أنهم تركوا فرصاً كانت قد أُتيحت لهم لاعتقادهم بأن هناك فرص أفضل قد تُعرض عليهم في المستقبل. حيث قال احدهم:” هناك ميل لدى الناس يظهر في كونهم دائماً ما يأملون بالمستقبل ويغفلون عن الفرص الواضحة التي أمامهم”.


المصدر