الأكثر قراءة مؤخرا

بعد أن تعرفت على فتاة أحلامك، أو بعد أن جاءكِ من تنتظرين وطلب منك أن تتناولا وجبة العشاء معًا، تنتابك الحيرة عن الزي الملاءم، والزي الأكثر جاذبية والذي سيجعل الطرف الآخر يقع في غرامك للأبد، فلا تستطيع أن تقرر تحديدًا أي الألوان ستختار. فهل للعلم رأي في هذا الشأن؟

بالطبع، العلم يعطيك الإجابة الحاسمة على هذا السؤال، فيجيب بأن اللون الأحمر هو السيد على الإطلاق، خاصة بالنسبة للنساء. فاللون الأحمر يجعل الأنثى أكثر جاذبية لما له من علاقة بالرغبة الجنسية، وذلك أكثر من الألوان الأخرى كالأزرق والأخضر. ولكن اللون الأحمر بالنسبة للرجال ليس جيدًا بنسبة كبيرة، لأنه قد يرتبط في ذهن الأنثى بعنف الرجل، ولأن الرجال لا يُحكم عليهم من قبل النساء بالمظهر كثيرًا، بل هناك صفات أخرى تراعيها المرأة عند تقييم الرجل.

فإذا كان اللون الأحمر هو سيد الألوان فماذا يرتدي الشركاء فعلًا في موعدهم الغرامي الأول؟ في تجربة أجيرت عام 2016 بواسطة مجموعة من العلماء في ألمانيا والولايات المتحدة، قسمت مجموعة من النساء إلى فريقين، أحدهما أُخبر أنهن سيقابلن مساعد بحثي رجل أكثر جاذبية، والفريق الآخر ستقابل نساؤه مساعد بحثي أقل جاذبية. كشفت النتائج أن النساء اللاتي ستقابلن الرجل الأكثر جاذبية ارتدين الأحمر أكثر من المجموعة الأخرى. ولكن هل تدل هذه التجربة على الكثير؟

لمعرفة الإجابة على هذا السؤال يمكننا الاستعانة بتجربة أخرى أكثر واقعية، أجريت بواسطة جامعة لينكولن في المملكة المتحدة، اعتمادًا على برنامج تليفيزيوني يسمى “الموعد الغرامي الأول” يعتمد هذا البرنامج على تجربة أكثر واقعية لموقف الموعد الغرامي الأول، مما ساعد الباحثين للحصول على بيانات وتفضيلات كل من الرجال والنساء في اختيار ألوان ملابسهم أثناء ذلك الموعد. كما أن المجموعتين تقابلان أشخاصًا من البرنامج مما سيمكن الباحثين من عقد مقارنة بين الملابس التي سيرتديها المشتركون في هذه المقابلة مع الموعد الغرامي.
وكانت النتيجة أن المشاركين يرتدون الأسود عند مقابلة مضيفي البرنامج، بينما زاد اللون الأحمر كثيرًا، بالمشاركة مع الأسود، عندما قابل المشاركون الجنس الآخر، دون تمييز في اختيار الألوان بين الجنسين. وكانت النتيجة مدهشة للباحثين خاصة بالنسبة للون الأسود، يرجح الباحثون أن الأسود أيضًا مرتبط بزيادة الجاذبية، ولكن الأحمر مرتبط بزيادة الجاذبية الجنسية بلا شك. يأتي الدور عليك الآن لتخبرنا، أي لون ستختار في موعدك الغرامي القادم؟