الأكثر قراءة مؤخرا

ما هي الفروقات بين المسيحيون و المسلمون ؟


المسيحيون والمسلمون مختلفون في نواح كثيرة. يتبع المسيحيون الديانة المسيحية في حين يتبع المسلمون الديانة الإسلامية. يختلف المسيحيون والمسلمون أيضًا بالإله الذي يعبدونه. يعبد المسيحيون الرب في حين يعبد المسلمون الله. وثمة فرق آخر بين أتباع هاتين الديانتين وهو مكان عبادتهم. فالمسلمون يمجدون ويعبدون الله في المسجد، بينما يعبد المسيحيون الرب في الكنيسة. لدى المسيحيين والمسلمين أيضًا اعتقادات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالشخص الذي يعتبرونه مخلصهم ونبيهم. بينما يعتبر المسيحيون يسوع مخلصهم، يعتبر المسلمون أن محمد هو نبيهم. أما بالنسبة لرجال الدين، لدى المسيحيين كهنتهم في حين يكون لدى المسلمين إمامهم. لدى المسيحيين والمسلمين رمزًا مختلفًا لديانتهم كذلك. بالنسبة للمسلمين، لديهم الهلال والنجمة في حين لدى المسيحيين الصليب. لدى المسيحيين والمسلمين أيضًا اختلافات في الكتب المقدسة التي تبنى عقيدتهم عليها. يتبع المسيحيون الكتاب المقدس (بعهديه القديم والجديد) بينما يتبع المسلمون القرآن.

ويختلف المسيحيون والمسلمون كذلك عندما يتعلق الأمر بالمذاهب. على الرغم من أن كلًا من المسيحيين والمسلمين لديهم مختلف المذاهب أو الأديان الفرعية التي تجعل الديانتين أكثر تنوعًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمعتقدات، تختلف المذاهب بهم بصرف النظر عن دياناتهم الرئيسية، أي المسيحية والإسلام. بالنسبة للمسيحيين، لديهم مذاهب عدة مثل: الكاثوليكية، البروتستانتية، الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، وغيرها الكثير. من ناحية أخرى، يتبع بعض المسلمون الإسلام السني، الإسلام الشيعي، أو الإسلام الصوفي.

كل من أتباع الديانات لديها مجتمع متنوع جدًا بسبب مختلف المذاهب كما سبق ذكره. وإضافًة إلى هذه المذاهب المتعددة، هناك أيضًا الكثير من العادات المتبعة. يظهر المسلمون إيمانهم وعبادتهم من خلال أركان الإسلام الخمسة. الركن الأول هو الشهادة التي تنطوي على أن يتلو المسلم قسمًا يتضمن العقيدة. هذه العقيدة هي عن عبادة الله وحده ولا إله ولا كائن غيره . الركن الثاني هو الصلاة. ويجب أن يصلي المسلمون خمس مرات في اليوم. الركن الثالث هو الصوم أو الصيام، والذي يحدث عادة في شهر رمضان. في هذا الشهر بالذات، يصوم المسلمون عن الطعام والشراب، وعادًة ما يتم القيام به من الفجر حتى الغسق. الركن الرابع هو الزكاة أو الصدقة. تعتبر الصدقة واجب ديني لأنهم يعتقدون أن ثرواتهم هي أمانة من فضل الله. الركن الخامس هو الحج. يحث هذا الركن الخاص المسلمين على الحج إلى مدينة مكة المكرمة.

أما بالنسبة للمسيحيين، فهم يتبعون عدة عقائد تؤكد إيمانهم بالرب. كما أنهم يتبعون الأسرار المقدسة السبعة. وتشمل هذه الأسرار: المعمودية، القربان المقدس، التثبيت، الكهنوت، التوبة والاعتراف، مسحة المرضى، والزواج. على الرغم من أن المسيحيين يصلون أيضًا، لكن لديهم اختلافات فيما يتعلق بمجموعة الصلوات.


 

ديانا نعوس

ديانا نعوس

طالبة في كلية الصيدلة، هدفي واحد هو العلم، وأؤمن بأنه الطريق الوحيد نحو الرقي، الطريق الوحيد نحو التغيير، الطريق الوحيد نحو الأفضل.

الاطلاع على جميع المقالات