الأكثر قراءة مؤخرا

يعتقد الكثيرون أن المزادات تقام من أجل بيع القطع الفنية أو التحف العالمية، لكن الحقيقة أن المزادات تقام بشكل شبه يومي في معظم المناطق حول العالم ويباع فيها أغرب الأمور والقطع، كما يوجد العديد من المواقع الالكترونية التي تقوم بمزادات الكترونية أيضاً على الكثير من الأمور التي لن تخطر على بالك، سنتعرف في هذا المقال على أغرب الأمور التي بيعت في المزادات حول العالم.

بسكويتة صغيرة! اشترى أحد اليونانيين قطعة بسكويت بمبلغ 23.000$، نعم هذا صحيح فهذه القطعة مميزة جداً حيث أنها القطعة الوحيدة التي نجت من كارثة غرق التايتانيك وعبرت بقوارب النجاة لتصل إلى أحد مزادات بريطانيا.

يا لها من ربطة عنق مميزة: تم بيع ربطة عنق –قبيحة في الحقيقة- خاصة بالعمدة السابق لمدينة تورنتو بمبلغ 12.977$ على موقع -eBay-، أما عن ميزة ربطة العنق هذه فلا يوجد أي شيء خاص وإنما كل ما في الأمر أن العمدة ارتدى هذه الربطة عند اعترافه بأنه يتعاطى الكوكائين.

مرحاض بـ14.740$: عرض في أحد المزادات مرحاض بسعر يعتبر ثروة بالنسبة للكثيرين، وكان هذا المرحاض خاص بأحد أعضاء فرقة البيتلز المشهورة وهو جون لينون حيث استخدم لينون المرحاض بين عامي 1969م و1972م، بيع هذا المرحاض في أحد المزادات في مدينة ليفربول الإنجليزية بمبلغ 17.740$.

مرحاض بـ14.740$
مرحاض بـ14.740$

طقم أسنان مميز: عرض في أحد مزادات المملكة المتحدة طقم أسنان صناعي مطلي بالذهب، تبين أن صاحب هذا الطقم هو رئيس وزراء المملكة المتحدة سابقاً وينستون تشرشل، ارتدى تشرشل هذا الطفم أثناء إلقائه إحدى أشهر خطبه في الحرب العالمية الثانية مما ساعد على بيع هذا الطقم بمبلغ 23.000$.

طقم أسنان مميز
طقم أسنان مميز

لمحبي الأفلام “الأيدي المقصات” في المزاد: عرضت الأيدي المقصات الخاصة بفيلم (إدوارد ذو الأيدي المقصات) -Edward Scissorhands- للبيع في مزاد كريستيز، وتم بيعها بسعر يفوق الخيال حيث أنه تم توقع بيع هذه القطعة بـ5.000$ إلا أن سعرها وصل إلى 16.000$.

الأيدي المقصات
الأيدي المقصات

كم تدفع ثمناً لبطيخة؟ هل تدفع 6.000$؟ لا تتفاجأ كثيراً، تم بيع بطيخة سوداء اللون في اليابان مقابل مبلغ 6.000$ وذلك بسبب ندرتها الشديدة حيث أن هذا النوع من البطيخ لا يزرع إلا في جزيرة هوكايدة الشمالية في اليابان.

كم تدفع ثمناً لبطيخة؟
كم تدفع ثمناً لبطيخة؟

 

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات