الأكثر قراءة مؤخرا

كيف يتم تصنيع اللحوم المعالجة ( المرتديلا و النقانق )


اللحوم المعالجة : كيف يتم تصنيعها ؟

قد حذرت منظمة الصحة العالمية أن منتجات اللحوم المعالجة هي الآن في نفس فئة الحرير الصخري , الكحول , الزرنيخ , والتبغ بعد تصنيف هيئة الصحة العالمية لها انها من المسببات الاولى للسرطان. لذلك فما هي العملية وراء هذة المنتجات ؟ حسنا هناك شي واحد واضح : ليست كل اللحوم المعالجة بنفس الخطورة على المستهلك.
تقول كاري ركستون (Carrie Ruxton) اختصاصية التغذية التابعة للفريق الاستشاري للحوم , ”هناك بعض الاطعمة التي تزيد من الخطورة و يجب ان تأكل بكميات اقل . نحن بحاجة الى قبول ان عملية المعالجة هي جزء من التطور البشري و الثقافة , ولكن هي الى مدى تذهب معها. ”

اللحم المقدد

crispy bacon

تقليديا, يتم عن طريق مزج لحم الخنزير مع خليط من البهارات و الملح , و يترك اللحم لمدة اسبوع و هذا قبل ان يتم غسلها بماء دافئ ثم تجفيفها و جعلها مدخنة. و يمكنك شراء اللحم المقدد المصنوع بهذة الطريقة , اذا كنت علي استعداد لدفع ثمنها. ولكن الانتاج الضخم لهذا اللحم يتم بطريقة مختلفة , وهي عن طريق حقن اللحم بماء مالح يتحتوي على مواد كيميائية مثل نترات البوتاسيوم، نترات الصوديوم وحمض الاسكوربيك (فيتامين سي) , و السبب الرئيسي لهذة العملية هو ان يتم زيادة وزنها , لذلك عندما تشتريه انت بالفعل تشتري مياه غالية الثمن.

النقانق

german-sausages

قارن بين النسيج المعقد للنقانق الذي تشتريه من عند الجزار بمحتويات الهوت دوغ المثيرة للريبة , و ستلاحظ ان الفرق واضح. فالنقانق التقليدية تصنع من لحم الخنزير مضاف اليها بعض الدهون , فتات الخبز , و التوابل. وقالت ركستون , ”اذهب للنقانق , فانه من الافضل ان تحصل على واحد من محتوى لحم عالي و محتوى ملح اقل. واياكم و السلامي و النقانق الاخرى المعالجة حيث ان لديها محتوى عالي من الملح“.

لحم الخنزير

Photo Courtesy- National Pork Board

على العموم تصنع شرائح لحم الخنزير الرخصية من اللحوم التي تم فصلها ميكانيكياً. قالت ركستون , ”يتم فصل اللحم عن العظم و اذا تبقى شئ يتم فصله بضغط من الماء العالي , ثم يتم جمعها معا مرة اخرى ليتم معالجتها , طبخها , تقطيعها الى شرائح , ثم تعبئتها لتم بيعها“.  و هناك خيار اخر , وهو شراء اللحم الغير مطبوخ و تقوم بغليه.  و اضافت ان الشئ الجيد في الغليان هو انك تقوم بالتخلص من الكثير من الملح و عموما تنصح ركستون , “بشراء اغلى نوع لحم تستطيع تحمله و تاكل القليل منه”.


مصدر