نحن نحب الكلاب التى نربيها و نحن نظهر أننا نحبهم بعنايتينا بهم و شراء الطعام و الألعاب لهم، و لكن كيف تظهر لنا الكلاب أنها تحبنا؟

1- اللعب و العراك المرح:

في حين أنه قد تكون الأوقات غير مناسبة، مع هذا فالكلاب أحياناً تريد المزاح و العراك معنا بطريقة مرحة و غير عدائية ، فهذه طريقتهم الطبيعية في اللعب، فإذا رأيت كلبك الصغير يلعب مع كلباً أخر، فسترى أنه يقوم بنفس الشئ معك، فالعراك المازح مع الكلاب هي طريقة ممتعة و أمنة لتوطيد العلاقة معهم.

2- النوم معك:

الكلاب من طبيعتها العيش في مجموعات، مثل الذئاب فهي تحب النوم بالقرب من بعضها البعض، فهذا يساعدها على البقاء دافئة و يشعرها بالأمان، و هي إحدى الطرق التي تظهر حب كلبك لك، فهو يريد أن يكون بالقرب منك.

3- أن يقفزعليك:

مع أنه سلوك غير مستحب، فالكلاب تقفز على الأشخاص الذين تحبهم. فعندما تعود من عملك أو من قضاء حاجياتك إلى المنزل، فالكلاب تشعر بالسعادة و تريد أن تحتفل بعودتك، مع أن هذا السلوك هو إظهار الكلب لمحبته لك، يفضل أن تعلم كلبك طريقة أخرى مقبولة ليظهر بها سعادته لك.

4- هز الذيل:

مع أن هز الذيل ليس دائماً إشارة إلى السعادة، فهى بشكل عام دليل على سعادة الكلب برؤية الشخص الذي يملكه، و عندما يقوم بهز ذيله بطريقة فضفاضة و يبدو عليه الحماس و الراحة، فهذا دليل على أنه يشعر بسعادة عارمة لكونه قريب منك.

5- يتبعك أينما تذهب:

الكلب قد يتبع مالكه لعدة أسباب، بما فيها أنه يعلم أنك مصدر الطعام و الإيواء له. ولكن الكلاب تحب العيش و التنقل في مجموعات، فعندما يقوم بتتبعك فهذا دليل على حبه لك، فعندما يقوم الكلب بإعاقة طريقك عند المشي تذكر دائماً أنه يحبك.


اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا