الأكثر قراءة مؤخرا

مهما كان مجال عملك فإنك بالتأكيد تسعى للوصول إلى أعلى مراتب النجاح في هذا العمل، ومن أفضل من أثرياء العالم لستلهم من قصصهم! سنتعرف في هذا المقال على الكتب التي ألفها أغنى الرجال في العالم فربما تكون شعلة الإلهام لتحقيق آمالك.

1. الطريق البِكر لريتشارد برانسون – Richard Branson

Amazon

على الرغم من أن برانسون لم يقرأ أي كتاب في مجال إدارة الأعمال إلا أن حياته المهنية علمته دروساً هامة للغاية تستحق أن يتم توارثها، لذلك ألف برانسون هذا الكتاب الذي يتكلم فيه عن نجاحاته وإخفاقاته وأهم الدروس المهنية التي تعلمها في حياته.

2. تحقيق مليارك الأول هو الأصعب لتي بون بيكينز -T. Boone Pickens

Amazon

في هذا الكتاب نتعرف معاً على حياة الملياردير العجوز وتاريخه في الثمانينات أثناء هيمنته على الشركات في ذلك الوقت، بالإضافة إلى العديد من الآراء الشخصية التي قد يعتبرها البعض قواعد أساسية.

3. نحو الأمام لهاورد شولتز -Howard Schultz

Amazon

يتحدث عن أكبر الصعاب التي واجهت شولتز، حيث اضطر شولتز إلى إغلاق أكثر من 7000 مركز بيع في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل مساعدة ستاربكس على النمو؛ يتميز الكتاب بالعواطف الجياشة وخاصة عندما يتحدث شولتز عن ترعرعه في بروكلين في نيويورك.

4. فكر كبطل لدونالد ترامب -Donald Trump

Amazon

هذا الكتاب ليس إلا مجموعة من مقالات عن نجاحات دونالد ترامب الشخصية والمهنية، بالإضافة إلى مقالات تخص تجربته الشخصية بالإضافة إلى بعض النصائح من أجل التعلم من أخطائنا.

5. كيف تفوز في لعبة الأعمال لمارك كيوبان -Mark Cuban

Amazon

ينقل لنا كيوبان آراءه الشخصية من مدونته، ويشرح لنا في هذا الكتاب مسيرته المهنية خطوة بخطوة منذ نومه عند الأصدقاء حتى أصبح مليونيراً.

6. نادني تيد لتيد تيرنر -Ted Turner

Amazon

رجل الأخبار الأكثر شهرة، يفصل لنا في كتابه تفاصيل حياته غير التقليدية حتى وصوله للنجاح الذي لطالما حلم به، بالإضافة إلى تطرق الكتاب إلى علاقات ترنر مع والده ومع الممثلة السابقة جي نفوندا.

7. مقالات وارين بافيت لوارين بافيت -Warren Buffet

Amazon

الكتاب عبارة عن رسائل بافيت إلى ملّاك الأسهم في شركته، وتعكس هذه المقالات الكثير من الفلسفة الشخصية لهذا الملياردير.

8. من الصفر إلى الواحد لبيتر ثيل -Peter Thiel

Amazon

كتاب مثير للجدل لأنه يطرح فكرة غريبة للغاية في مقدمته وهي أن المنافسة هي للخاسرين فقط أما الناجحين فعليهم أن يحتكروا السوق!

9. أعمال بسرعة البرق لبيل غيتس -Bill Gates

Amazon

بأكثر من 75 مليار دولار يعتبر غيتس أحد أعظم الأثرياء في العالم وأكثرهم تأثيراً، يتكلم غيتس في كتابه عن أهمية الربط بين الأعمال والتكنولوجيا من أجل التقدم ولاتزال كل كلمات غيتس في كتابه الذي نشر عام 1999م صالحة للتطبيق في هذه الأيام.

10. بلومبيرغ يتحدث عن بلومبيرغ لمايكل بلومبيرغ -Michael Bloomberg

Amazon

يتحدث الكتاب عن حياة بلومبيرغ وعن امبراطوريته الإعلامية، بالإضافة إلى نجاحه في إنشاء شركته الخاصة بواسطة المال الذي حصل عليه من الشركة التي طردته!

المقال الأصلي، المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات