الأكثر قراءة مؤخرا

8 اسباب لممارسة تمرين القرفصاء


1- يقوم ببناء عضلات جسمك كله
تمرين القرفصاء يساعد على بناء عضلات الساق بما في ذلك عضلات الفخذ و اوتار الركبة ، و لكنه ايضًا يعزز بناء العضلات في جميع انحاء الجسم.

2- يجعل انشطة الحياة اسهل
القرفصاء تمرين ممتاز كان يستخدم ايضًا في الايام البدائية ، فانه يساعد على بناء الجسم و يساعد العضلات لتعمل بشكل اكثر كفاءة و يحفز ايضًا تعزيز الحركة و التوازن ، كل هذه الفوائد تجعل انشطة الحياة اسهل.

3- يحرق مزيدًا من الدهون
لكل رطل من العضلات التي تحصل عليها يقوم جسدك بحرق 50 – 70 سعرة حراري فمثلًا اذا حصلت على عشرة ارطال من العضلات يقوم جسدك بحرق 500 – 700 سعرة حراري

4- يحافظ على المرونة و التوازن
القرفصاء يعمل على زيادة قوة الساق كما يعمل ايضًا على تحسين التواصل بين عقلك و عضلات جسدك مما يساعد على منع السقوط فيقلل من خطر اصابتك بكسور العظام.

5- يمنع الاصابات
معظم الاصابات الرياضية تنتج من ضعف العضلات و الاربطة ، و القرفصاء يساعد على تقوية العضلات و زيادة المرونة و التوازن.

6- يزيد من الاداء الرياضي الخاص بك ، هو يجعلك تفز اعلى و تركض اسرع
سواء كنت محارب رياضي او ام تطارد طفلها الصغير ، عليك ان تعلم بان الدراسات ربطت بين تمرين القرفصاء و القدرة الرياضية ، حيث يساعد القرفصاء على القفز اعلى و الركض اسرع و لهذا السبب هذا التمرين اساسي في كل برامج التدريب الخاصة بالمحترفين.

7- يقوي كل من عضلات ظهرك و بطنك و جسدك بالكامل
هذا التمرين مناسب لتشديد ظهرك و بطنك و بالطبع ساقك و علاوة على ذلك يشارك ايضًا في تنظيم مستوى الجلوكوز والانسولين في الدم و التمثيل الغذائي للدهون مساعدًا في حمايتك من كل من امراض السمنة و القلب و الاوعية الدموية.

8- يساعد في تنظيف الفضلات من جسدك
يحسن القرفصاء من ضخ السوائل في الجسم مساعدًا في التخلص من الفضلات المتخلفة في جسدك و كذلك توصيل التغذية الى جميع انسجة الجسم ، و هو ايضًا مفيد في تحسين حركة البراز خلال القولون الخاص بك