الشيف جيسن أثيرتون -Jason Atherton- يمتلك امبراطورية عالمية من المطاعم، وكشخص مشغول استطاع جيسن أن يقدم لنا نصيحة مهمة للغاية يمكننا الاستفادة منها في كل مرة نحجز فيها غرفة في أحد الفنادق.
الشيف البريطاني تدرب على يدي الغني عن التعريف جوردن رامزي -Gordon Ramsay-، كما أنه يمتلك سلسلة مطاعم موجودة في الكثير من الدول حول العالم مثل لندن ودبي ونيويورك، وكشخص معروف بذوقه الرفيع قام جيسن بتقديم نصيحة هامة لن تندم على سماعها.

في مقابلة أجراها أثيرتون مع -LiveMint-، قال أنه ببساطة يوجد أمر واحد بسيط يجب السؤال عنه عند طلب خدمة الغرف في الفنادق بحيث يجب أن يقدم هذا الطلب طازج بل وقبل أي طلب آخر في الفندق!

يقول أثيرتون أنه عندما ينزل في فندق ما فإنه يطلب من خدمة الغرف تقديم طعامه بشكل غريب، فهو لا يفضل أن يتم تقديم الطعام في العلب والأواني الحافظة للحرارة لأنه من الممكن أن يتم التأخر في تقديم الطلب بسبب عدم الخوف من أن يبرد الطبق بالإضافة إلى أن الطعام عندما يترك في درجة حرارة عالية بعد أن يصبح جاهزاً للأكل يسوء مذاقه وتقل جودته؛ لذلك يطلب الطعام في صحون عادية مع الغطاء العادي الذي يوضع على الصحون لمنع حصول أي تلوث.

يضيف أثيرتون أن خدمة الغرف أصبحت خدمة ضعيفة، فخدمة الغرف تعتمد على إيصال الطعام والأمور الأخرى إلى الغرف بأسرع وقت ممكن، لكن عندما يتوجب على خدمة الغرف إيصال الكثير من الطلبات للكثير من الغرف بآن واحد عندها لن يتحقق هذا الهدف ولذلك يستعملون الأواني الحافظة للحرارة التي تجعل مذاق الطعام رديء للغاية.

وكملاحظة سريعة أخرى خارجة عن سياق الموضوع، أضاف أثيرتون أنه عند اختيارك للمطعم الذي ستتناول فيه وجبتك القادمة اختر مطعم عمره أكثر من سنة وذلك لأن الوجبات ستكون أفضل لأن الشيف أصبح يعرف طلبات الزبائن وأذواقهم بالإضافة إلى أن الجو العام للمطاعم عند الافتتاح تكون أقل مستوى منها بعد فترة من افتتاحها.

ما رأيك بملاحظات الشيف؟ هل توافقه الرأي أم لديك رأياً آخر؟
المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا