الأكثر قراءة مؤخرا

من أجل الحفاظ على العلاقات السليمة بينك وبين زملائك في العمل عليك الابتعاد عن الكثير من العادات التي قد تنفر الآخرين منك، وسنتعرف في هذا المقال على أهم العادات التي يقوم بها الأشخاص بشكل عفوي بدون أن يعلموا أنها هي سبب كره زملائهم لهم.

1. التأخر عن العمل: لابد أن تصل في الوقت المحدد لبدء العمل فهذا دليل على الالتزام والاحترام للوقت و الأشخاص، والدقة في المواعيد هي الصفة التي تميز بين الهواة و أصحاب الخبرة.

2. السلبية الدائمة في العمل: ردود الأفعال السلبية مثل قولك “هذا لا ينفع” أو “من المستحيل تنفيذ هذه المهمة” تبعد بينك وبين زملائك في العمل فلا أحد يحب كثيري الشكوى؛ كما أن معظم أرباب العمل لا يقومون بترقية الموظفين السبيين.

3. كثرة الأسئلة مع كل مهمة جديدة: الاستفسار عن الأمور الجديدة ليس أمراً سيئاً ولكن الإكثار منها وطرحها دفعة واحدة قد ينفر منك الموظفين أو رب العمل ولا تستغرب أن يسحبوا منك المهمة الجديدة.

4. الدخول إلى الاجتماع بعد بدايته: وصولك متأخر للاجتماع يعني عدم احترامك لمنظم هذا الاجتماع أو الهدف منه، كما أنه يشعر زملائك بأنك شخص متكبر ومتعجرف.

5. أن تشرد في الاجتماع: عندما تسرح في خيالك في اجتماعات العمل تظهر بمظهر غير المكترث، كما أنك لن تستطيع التركيز في أفكارك وفيما يدور حولك بنفس الوقت.

6. التباهي أمام الزملاء: حاول ألا تتفاخر بإنجازاتك أوتتباهى بها أمام كل من تصادفه في المكتب، وحاول ألا تشعر الآخرين بأنك أفضل أو أرقى منهم.

7. عدم الاعتناء بمظهرك أو بنظافتك الشخصية: ببساطة إهمالك لنظافتك الشخصية دليل على اهمالك لعملك مما يجعل الجميع لا يرغب بالتعامل معك أو الاقتراب منك.

8. استغلال العمل لمصالح شخصية: إن استغلال موقعك في العمل أو الشركة من أجل زيادة مكاسبك الخاصة المادية والمعنوية مثل الترويج لعمل خاص بك أمام زملائك قد يظهرك كشخص استغلالي كريه.

9. الحركات العصبية اللاإرادية: حاول الابتعاد عن الحركات التي توتر الآخرين مثل فرقعة الأصابع وهز الأرجل بشكل تواتري أو حتى اللعب بسلسلة المفاتيح لأن هذه التصرفات تغضب المحيطين بك.

10. عدم حضور الأحداث الاجتماعية: حتى لو كنت من النوع الخجول يفضل عدم التغيب عن المناسبات الاجتماعية التي تخص زملائك في العمل لأنها توطد العلاقات بينك وبينهم.

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات