الأكثر قراءة مؤخرا

في بعض الأحيان قد تبدو بداية نهاية العلاقة بين شخصين أمراً واضحاً. وفي مناسبات أخرى، قد يغفل أحد الشريكين عن حقيقة أنّ العلاقة قد شارفت على الانتهاء وبالتالي سوف يصعب عليه بشدة تقبُّل الكلمات التي تتبع قول شريكه: “يجب علينا ان نتحدث”. المشاجرات المتكاثرة بشدّة قد تشير لانهيار العلاقة، ولكن تبعاً لدراسة جديدة هناك خمس مراحل مميزة تقود إلى انتهاء العلاقة.

1- مرحلة قبل البدء بالإحساس بأي شيء: كل شيء يبدو لك وردياً، لربّما كنت تقضي حياتك العاطفية بين المطاعم الفاخرة، المنتزهات الجميلة والسهرات الرائعة على قناة نيتفلكس التلفزيونية.

2- مرحلة بداية الإحساس بأن الأمور ليست على ما يرام.: في هذه المرحلة تظهر أول العلامات التي تدل على أنّ هناك شيئاً ما غير صحيح وتبدأ بالشعور بأن حياتك الوردية باتت في خطر. تراودك الشكوك وتبدأ بالتفكير في أشياء مثل: “هذه العلاقة ليست جيدة لي” أو “هناك شيءٌ ما يجري في علاقتي”.

3- مرحلة التحضُّر والتجهيز: في المرحلة الثالثة، تكون قد وصلت إلى النقطة التي تجعلك متأكّداً من حاجتك لترك العلاقة، ولكنك لا تعرف كيفية التعامل مع هذا الامر ومصارحة الطرف الآخر به. بالنسبة للكثير من الناس، فإن مرحلة الـتحضير والإعداد تستمر لعدة أشهر لأنك تتأفف وتتأمل وتفكر في ما إن كنت قد اتخذت القرار الصحيح أم لا، لا تمتلك الشجاعة الكافية لقول هذا الامر لشريكك ربما لأنك لا تريد أن تجرح مشاعره.

4- المصارحة برغبتك بإنهاء العلاقة: المرحلة الرابعة هي المرحلة التي تتشجع فيها وتذهب للطرف الأخر وتقول له بأنني لم أعد أرغب في إكمال طريقي معك بعد الآن وكل شخص منكما يذهب في طريقه. بعض الناس يحاولون أن يقولوا هذا الامر لشركائهم تدريجياً من خلال تخفيف مدّة وكمية فترات التحدّث اليومية بينما بعضهم الآخر يقوم بقطع جميع وسائل التواصل مع شريكه بشكل مفاجئ وسريع.

5- مرحلة قبول الأمر والبدء بتجاوز هذا الانكسار: المرحلة الأخيرة من مراحل الانفصال هي تلك الفترة المحزنة التي تعيدون فيها ممتلكات بعضكم البعض لبعض، سواء أكانت هذا الممتلكات فرشاة أسنان، دي.في.ديز أو الملابس. تبعاً للدراسة إن لم تعودوا لبعضكم خلال هذه المرحلة فعلى الأرجح بأن العلاقة انتهت للأبد ودون رجعة. حسناً الآن أصحبت تعرف ما هي العلامات التي عليك أن تنتبه لها والتي قد تدلّك على ما هو قادم.


المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات