الأكثر قراءة مؤخرا

تعد مشكلة العطش في شهر رمضان إحدى أشهر المشاكل اليومية في هذا الشهر الفضيل، لذلك يبحث الجميع عن أفضل الحلول التي تساعد على تجنب الإحساس بالعطش من أجل حياة يومية أكثر راحة في رمضان، ولهذا السبب سنتعرف في هذا المقال على أفضل الطرق التي تساعد على التغلب على الشعور بالعطش خلال الأيام الحارة في شهر رمضان؛ تابع معنا هذا المقال إن كان يهمك الأمر.

الطريقة الأولى: شرب الكثير من العصائر الطبيعية (المعصورة في في المنزل حصراً) خلال فترة السحور أو شرب بعض المشروبات المفيدة مثل شراب النعناع أو شاي الأعشاب أو الزهورات بأنواعها كاليانسون والميرمية والزنجبيل، هذا يساعد على تخزين أكبر كمية ممكنة من المياه في الجسم.

الطريقة الثانية: الابتعاد عن البهارات والتوابل والشطة على وجبة السحور وحتى المخللات لأنها تسبب العطش الشديد، ويفضل استبدال هذه الأمور على السحور بالأطعمة الخفيفة.

الطريقة الثالثة: البطيخ وعصير البطيخ هما صديقاك الوفيان، يشكل الماء أكثر من 91% من وزن البطيخ لذلك فإن تناول البطيخ أو شرب عصيره على وجبة السحور سيؤمن لك ترطيباً كافياً حتى اليوم التالي.

الطريقة الرابعة: وهي من البديهيات، ابتعد عن الأماكن الحارة والمشمسة وحاول الجلوس وقضاء الوقت في الأماكن الباردة والمكيفة والتي تحوي أجهزة تبريد، لأن هذا يساعد على احتفاظ الجسم بالماء الموجود فيه.

الطريقة الخامسة: على الرغم من الطاقة الكبيرة التي نحصل عليها من خلال تناول الحلويات إلا أن الحلويات الكثيرة ستسبب لك العطش الشديد وخاصة خلال النهار الحار والطويل، لذلك ابتعد عن الحلويات قدر المستطاع.

الطريقة السادسة: تناول اللبن (الزبادي) خلال وجبة الإفطار ووجبة السحور يساعد الجسم على الانتعاش واكتساب الحيوية ويخفف من الإحساس بالعطش خلال فترة الصيام.

الطريقة السابعة: تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على السحور مثل الموز أو المشمش المجفف أو التمر، لأن الكالسيوم يساعد على تخفيف الشعور بالعطش.

الطريقة الثامنة: إن كنت ممن يعانون من العطش بشكل كبير ننصحك بالابتعاد عن المشروبات المدرة بالبول مثل المشروبات المنبهة، لأن شرب القهوة والشاي وغيرها سيضطرك إلى التبول وبالتالي سيفقد الجسم الكثير من الماء المخزن فيه مما سيجعلك تشعر بالعطش.

الطريقة التاسعة: تناول على السحور الكثير من الخضار والفاكهة لأنها تحوي الكثير من المياه مما يحافظ على رطوبة جسمك وكمية الماء الموجودة فيه لأطول فترة ممكنة.

الطريقة العاشرة: شرب كوب من عصير الطماطم على السحور والإكثار من الطماطم في السلطة على الإفطار والسحور لأن الطماطم من الخضراوات المرطبة للجسم بشكل كبير جداً.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات