الأكثر قراءة مؤخرا

سواء كنت مسافراً بغرض العمل أو لزيارة اصدقائك فهناك أشياء معينة يحتاج كل مسافر أن يعرفها، تعرف معنا على بعض الأشياء التي يمكنك فعلها والتي لا يمكنك فعلها على متن الطائرة:

1- غسل اليدين بشكل دائم:

Shutterstock

من المهم جداً قيامك بغسل يديك باستمرار أثناء السفر وذلك بسبب التنقل في المطار المزدحم وعلى متن الطائرة، وقد أشار اخصائي أمراض الرئة الدكتور غوستافو فيرير أن غسل اليدين هو أشبه بلقاح، حيث أن غسيل اليدين بشكل مستمر يحد من انتشار أمراض التنفس كما أنه يمنع من انتشار الجراثيم.

2- قم بممارسة التمارين اثناء جلوسك:

Shutterstock

من المؤكد أنك ستشعر بالقليل من عدم الراحة وذلك بسبب المدة الطويلة التي ستمضيها جالساً على مقعدك، لذلك فقد أشارت المعالجة الطبيعية في –Active care- في مدينة نيويورك الدكتورة “كارينا وو” بأنه يجب علينا ممارسة تمارين التمدد أثناء جلوسنا على مقاعد الطائرة، حيث أن التحرك أثناء الجلوس يساعد على استرخاء العضلات كما أنها تمنع ركود السوائل في العضلات.

3- قم بالنهوض من مقعد والمشي:

Shutterstock

تجنب ما يفعله أغلب الأشخاص الذين يمضون وقتهم على متن الطائرة نائمون، حيث يقترح العديد من الدكاترة المشي داخل الطائرة وذلك لأن الجلوس لفترات طويلة يؤذي الظهر.

4- الإكثار من شرب الماء:

Shutterstock

أغلب الأشخاص يميلون لتخفيف شرب الماء أثناء السفر وذلك لتجنب استخدام مرحاض الطائرات بشكل متكرر أثناء رحلاتهم، ولكن هذا فعل خاطئ لأن الجفاف يجعلنا عرضة أكثر للأمراض كما أن شرب كميات كبيرة من الماء تعزز جهاز المناعة وتقي الشخص من التأثيرات السلبية للسفر مثل الصداع وتقلبات المعدة.

5- تجنب الجلوس في مقاعد الممرات:

Shutterstock

حاول دائماً تجنب الجلوس في مقاعد الممرات وذلك لتجنب القلق من أن شخص سيدفعك للنهوض من مكانك حتى يتمكن من دخول المرحاض، كما أن الدكتورة ديبيس تنصح بتجنب الجلوس في هذه المقاعد وذلك لأن مقاعد الممرات تتعرض لكمية أكبر من الجراثيم وذلك بسبب عدد الأشخاص الذين يمرون بجانبك، لذلك سارع للجلوس على المقاعد التي تطل على النافذة وذلك لضمان راحتك وصحتك.

المصدر