الأكثر قراءة مؤخرا

من أكثر الأمور المرعبة التي يمكن أن تحصل لك هي أن تدخل السجن بسبب جنحة ما أو حتى عن طريق الخطأ، إلا أنك متى ما خطوت داخل السجن لن تعرف طريق العودة على الإطلاق بسبب ما ستلاقيه من ويلات هناك، خاصة إن كنت تعيش في الوطن العربي؛ تعرف معنا على السجون الأكثر رعباً في العالم.

1. الشاطئ الأسود

يوجد هذا السجن في غينيا، عبارة عن مأوى لبعض السجناء السياسيين بما فيهم المخططين للانقلاب الفاشل في عام 2004م، يقوم السجانون فيه بكسر فكوك السجناء إذا تكلموا بدون استئذان ولا يحق للسجين أكثر من رغيف خبز واحد في اليوم.

2. سجن ديار بكر

يوجد هذا السجن في تركيا، كان يتم ضرب السجناء بقسوة فيه وإجبارهم على المكوث في برميل من الفضلات البشرية، بالإضافة إلى العديد من الأمور الوحشية الأخرى.

3. لاسبانيتا -la Sabaneta

أحد أقل السجون تمويلاً في فنزويلا، تسيطر العصابات على هذا السجن ومن الجدير بالذكر أن السجن يتسع لـ800 سجين إلا أنه يحوي أكثر من 4000 سجين، ويتصارع السجناء بشتى الأدوات من أجل السيطرة على الزنزانات.

4. المقاطعة الجنائية 56

أحد أسوأ السجون الروسية لأنه يحتجز أسوأ المجرمين في روسيا من قتلة ومغتصبي أطفال وإرهابيين، تصل درجة الحرارة فيه في فصل الشتاء إلى -45 درجة مئوية، يحتجز السجناء في زنزاناتهم لمدة 23 ساعة في اليوم.

5. لا سانتي –La Sante

يوجد هذا السجن في إحدى أكثر الدول تحرراً.. فرنسا! منذ عام 2000م أصبح يوجد في كل زنزانة فردية 4 أشخاص، ينتحر أكثر من 100 سجين في كل عام في هذا السجن؛ من الجدير بالذكر أن هذا السجن تم إغلاقه منذ عام 2014م بهدف إصلاحه وترميمه.

6. سجن جيتاراما المركزي

يوجد هذا السجن بالقرب من كيغالي عاصمة رواندا، على الرغم من أنه صمم لاستقبال 500 شخص إنه يستقبل اليوم أكثر من 7000 إنسان، يوجد العديد من الأمراض المتفشية فيه وخاصة الغنغرينا.

7. المنشأة 1391

المنشأة 1391

يوجد هذا السجن في فلسطين المحتلة، لشدة خطورته فإنه لا يظهر على الخرائط بسبب محاولات قوى الاحتلال الصهيونية لإخفاء ما تقوم به في هذا السجن، حيث يجبر كل سجين فلسطيني في هذا السجن على ارتداء كيس أسود على رأسه لكي لا يتعرف على سجانيه، بالإضافة إلى عمليات القتل الكثيرة التي تحدث هناك لأن هذا السجن والمساجين الموجودين فيه غير موجودين من الأساس على الخرائط.

8. سجن كاميتي -Kamiti

يوجد السجن في نيروبي في كينيا، يضطر فيه السجناء إلى سحب الماء من بئر من أجل الشرب أو الاغتسال لعدم وجود شبكة مياه فيه، تكثر فيه حالات الاغتصاب الجماعي والأوبئة والأمراض.

9. سجن بيناس سيوداد باريوس -Penas Ciudad Barrios

يخضع هذا السجن لسيطرة عصابة MS-13 الشهيرة، تعتبر هذه العصابة سبب انتشار المخدرات والعنف في النصف الغربي من الكرة الأرضية.

10. سجن تدمر

سجن تدمر هو أحد أشهر السجون السورية، كان هذا السجن أكبر المعتقلات السورية في عهد حافظ الأسد، كان يضم هذا السجن السجناء السياسيين والمنشقين عن حكم الأسد، كان يعد التعذيب الجسدي فيه أمراً روتينياً؛ بعد فشل انقلاب عام 1980م قام الموالون للأسد بالنزول إلى ساحة السجن من بطائراتهم الخاصة وإطلاق النار بشكل عشوائي على السجناء.
في عام 2015م تم تدمير هذا السجن من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

المقال الأصلي، المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات