عند الحديث عن الشهامة و الرجل النبيل يتبادر إلى أذهاننا رجال القرون الوسطى، و مظاهر الاتكيت التي تظهر في الأفلام الرومانسية و هذا وجه جيد للصورة وفقا للإطار المذكور. أما في وقتنا الرهن فهناك تفاصيل بسيطة و محورية في الوقت ذاته من شأنها أن تعزز صورة الرجل و مكانته في أعين شريكته. يعتقد بعض الذكوريين أن الاهتمام بالمرأة يصبغ الرجل بقلة الفحولية و السيطرة فيتجرد من كونه ” المسيطر” و هذا الكلام غير دقيق. و لتكون رجلا جذابا و شهما عليك اتباع السلوكيات الآتية:

افتح كل الأبواب: بالطبع عليك أن تفتح باب السيارة لها و هذا بديهي ولا علاقة له بالشهامة من وجهة نظرها. عليك أن تفتح أمامها كل الأبواب التي تجعلها تنجح و تظهر شخصيتها للعلن فتكون بذلك مفتاحا لتحقيق ذاتها.

ضعها في المرتبة الأولى: إن الطبيعة البشرية تفرض علينا حب الذات بشكل عفوي. لكن عند وجود شريكة في حياتك عليك أن تفكر بها أولا و تقيس الأمور على أساسها. إن تطبيق هذا الأمر ليس سهلا، فلذلك عليك بالتدرب بشكل تدريجي لتجعلها الرقم واحد فتتلاشى من بعدها الأرقام، و تشعر بمقدار حبك و تقديرك لها.

امسك يديها: قد يبدو الأمر سخيفا لك و بدون أية فائدة عميقة و هذا لأنك مخطئ، فبمسكك ليدها ستمسك بدورها العالم و تشعر بارتباطها الوثيق بك و بمدى دفئك و اهتمامك بها. الأمر أعمق من ذلك بكثير فبوجود يدك ستشعر بحمايتك لها فيمتلئ صدرها أمنا و سكينة.

قدم لها قهوة الصباح: بتقديمك لقهوة الصبح ستقدم لك الحب في المساء، لأنها ستتذكر على مدار اليوم استيقاظها على صوتك و رائحة القهوة. كما أنها ستحضر غداءا لذيذا و عشاءا ألذ لأنها سعيدة منذ الصباح.

علم أولادك على حبها: تعامل معها باحترام و محبة أمام أبنائك و ازرع محبتها في صدورهم، و علمهم أهمية الأم و مدى عطائها فتزداد قيمتك في أعين زوجتك و تزداد روابط المحبة في منزلك.

خصص وقتا خاصا لكما: فشريكتك أهم من حساب الفيسبوك أوالبلاي ستيشن. قم بإغلاق هاتفك الخلوي و ابتعد عن أماكن الضجة و اسمعها بقلبك بدلا من أذنيك لعلها تود أن تقول لك شيئا جميلا.

قدم لها هدية بدون أية مناسبة: هل كنت تعتقد أنها تفاجأت بهدية عيد ميلادها؟ كيف لها أن تتفاجئ و هي تعلم بتاريخ ميلادها؟ قدم لها هدية في وقت غير متوقع، ستحبك أكثر و تشعر بالامتنان لوجودك في حياتها.

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!