بعد دراسات طويلة حول موضوع الخيانة الزوجية تم ملاحظة حقيقة أن الرجال غالباً ما يحاولون تبرير خيانتهم وذلك إما أن ما فعلوه لا يعتبر خيانة لأنها لم تتضمن تجربة جنسية أو أنهم يلجؤون لإلقاء اللوم على الآخرين، تعرفوا معنا على أكثر الأسباب التي تدفع الرجل للخيانة:

1- عدم النضج: أغلب الرجال الذين يسرعون للزواج من دون خبرات سابقة في العلاقات الجدية يلاقون صعوبة في الوفاء لزوجاتهم لذلك يلجؤون إلى خوض تجارب جنسية مع نساء أخريات واستعمال الزواج كغطاء لإخفاء ما يقومون به.

2- الإدمان: إن كان لدى زوجك حالة من إدمان المخدرات أو الكحول فهنالك احتمال كبير أنه سيخوض تجارب جنسية مع أشخاص عديدين وذلك بسبب عدم قدرته على اتخاذ القرارات الصحيحة وحاجته للهرب من الواقع الذي يعيشه.

3- انعدام الثقة بالنفس: من الممكن أن يعاني زوجك من صراعات داخلية تشعره بأنه كبير في السن أو صغير أو أنه ليس وسيم أو أنه ليس غنياً لذلك سوف يسعى لمعاشرة نساء أخريات لكي يعزز غروره وثقته بنفسه وليشعر أنه شخص محبوب ومرغوب من قبل أشخاص آخرين.

4- طفولة قاسية: إن حدث وشعرتي ان زوجك غير قادر على الالتزام في علاقته معك لمدة طويلة فمن الممكن أن السبب وراء هذا هو تجارب قاسية قد خاضها في طفولته من اعتداء جنسي وعاطفي لذلك قد يستخدم الجنس كوسيلة للانتقام لما حدث له في طفولته.

5- توقعات مخيبة للآمال: قد يشعر الزوج أن على زوجته تلبية كل نزوة ورغبة جنسية وغير جنسية بغض النظر عن رغبتها بالأمر أو لا متجاهلاً أن لزوجته حياة ورغبات خاصة بها لذلك يسعى لتلبية رغباته مع شخص آخر.

6- النرجسية: قد يشعر بعض الرجال بنزعة نرجسية تميزهم عن غيرهم من الرجال كما أنهم يشعرون أنهم يخضعون لقواعد خاصة لا يخضه لها الآخرون لذلك أي تصرف يقومون به يعتبر تصرف مبرر لأنهم أشخاص متميزون وأحرار ويحق لهم مكافأة نفسهم في أي وقت يريدونه خارج إطار علاقتهم الزوجية.