الأكثر قراءة مؤخرا

المياه يمكنها أن تساعدك على فقدان الوزن بأمان وفعالية ومن دون تلك الآثار الجانبية التي تُظهرها حبوب الحمية أو قواطع الشهية. يمكننا القول بأن استخدام الماء لخسارة الوزن هو أفضل الحلول كما انها عملية غير مكلفة وبسيطة فقط قم بفتح الصنبور.

ارتشف شيئاً مختلفاً: المياه خالية من السعرات الحرارية ولا تحتوي على أيّة كربوهيدرات أو سكر أو دهون، وتغييرك لتلك المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية التي كنت تشربها والاستعاضة عنها بالماء سوف يقلل تلقائياً من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها وهذا يساعدك على تحقيق خسارة فعالة في الوزن حتى لو أبقيت على عاداتك الغذائية دون تبديل، فإن كنت معتاداً على شرب الكولا والشاي المحلى المثلّج أو عصير الفواكه على مدار الأيام، فابدأ بتبديل مشروب من هذه المشاريب بكأس ماء كبير كل يوم، هذه الحركة البسيطة يمكن أن تحميك من 150 سعرة حرارية كل يوم. مع اعتيادك على استبدال احد المشاريب الثلاثة بالماء انتقل للخطوة الثانية وهي تبديل مشروب آخر بالماء، فبشكل عام إن شربك للكولا سوف يعطيك 300 سعرة حرارية يومية وهذا تقريباً يكفي لان تكسب 31 باوند سنوياً.

كُل من – مياهك؟ لربما لم تنتبه إلا أن طعامك بحد ذاته من الممكن أن يحتوي على سوائل، حيث هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء كالفواكه والخضار مما يجعلها أطعمة مشبعة ولكنها فقيرة بالسعرات الحرارية، وكميزة إضافية، فإن الخضار والفواكه الطازجة هي ذات قيمة غذائية عالية من حيث احتوائها على الفيتامينات والألياف. لكي تخسر من وزنك عليك أن تتناول الفواكه الطازجة وتبتعد عن المجففة منها التي تملك كثافة سعرات حرارية أكبر.

اشرب الحساء: شربك للحساء الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء يعتبر شيئاً مفيداً، فإن كنت ممن يستمتعون بإعداد الحساء البيتي حاول أن تعدّ حساءً ذو نسبة ماء كبيرة وسعرات حرارية قليلة ويجدر بنا الذكر بأن الحساء الحاوي على الكميات القليلة من السعرات الحرارية يكون حساءً مريئاً وغير سميك كحساء الدجاج.
ابتعد عن الحساء الدسم أو السميك وإن كنت تشتري بعض العلب من السوبرماركت ف إضافة القليل من الماء لها سوف يساعدك على التخفيف من الصوديوم والشعور بالشبع السريع مع الحفاظ على نفس كمية السعرات الحرارية حتى أنك قد لا تلاحظ اختلافاً في الطعم. يمكنك استعمال الماء العادي بدلاً من المكونات الأخرى عند إعدادك لبعض المشروبات مثلاً قم بإضافة الماء إلى الكاكاو بدلاً من الحليب أو نصف حليب ونصف ماء واستخدم نفس الخدعة مع الشوفان او الرقائق المطبوخة، إضافة الماء بدلاً من الحليب سوف يحميك من 150 سعرة حرارية لكل 8 أوقيات.

نوع في شربك لأنواع المياه: هناك أكثر من نوع واحد من المياه فهناك المياه المعدنية المياه الفوارة وغيرها لكن القاسم المشترك بينها هي أن جميعها خالية من السعرات الحرارية ولربما نلاحظ اختلاف بسيط في الطعمات بينها. اقرأ التسميات بعناية عند شرائك للمياه المنكّهة، حيث قامت بعض الشركات بإضافة بعض الأصناف السكرية والسعرات الحرارية للمياه لذلك يجب عليك اختيار المياه الأقل إشباعاً بالسعرات الحرارية لكي تخسر وزنك بفعّالية اكبر.

تحذير : على الرغم من كون هذا الامر أمر نادر ولكن استهلاكك من 8-10 اكواب ماء يومياً يعد أمراً طبيعياً ولكن عليك استشارة طبيبك إن كنت تستهلك 1 غالون او أكثر من المياه يومياً ولا يجب عليك أن تخفف نسبة دسم حليب الأطفال نهائياً إلا إذا طلب منك الطبيب ذلك.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات