الأكثر قراءة مؤخرا

الانهيار الجنسي في العلاقة يعد سبب رئيسي للانفصال، لأن موت الحميمية قد يسبب لك الكثير من المشاكل مع شريكك ومع ذاتك أيضاً، لذلك إن كنت ترغب في الحفاظ علاقتك من الوصول لهذه المرحلة عليك أن تأخذ هذه الأمور البسيطة على محمل الجد:

1- توقع شيء أكثر من الجنس:

عليك الاستماع لهذا الصوت الصغير في رأسك الذي يخبرك بأنه يجب أن يكون هناك متعة أكثر في الجنس، لا تتجاهل هذا الصوت بل قم بالبحث واستكشاف رغباتك الجنسية، كما عليك الاستعانة بخبراء للحصول على إرشادات تتمحور حول الإشباع الجنسي مدى الحياة.

2- توقف شريكك عن الشعور بالرغبة في مساعدتك للوصول للرعشة الجنسية:

قد يبدأ الرجال بالتراجع عن مساعدة شركائهم بالوصول للرعشة الجنسية وذلك لتجنب الانتقاد وعدم التقدير، لذلك إن رأيتِ شريكك يفضل ممارسة الرياضة أو العمل بدلاً من ممارسة الجنس معك هذا لا يعني أنه لا يحبك بل إنه يفضل القيام بأي شيء بدلاً من التعرض للانتقاد والرفض.

3- توقف الشريك عن لمسك:

عندما تشعر النساء بالثقة الجنسية فهي تفضل أن يقوم شريكها بلمسه، ولكن إن شعرت المرأة بعدم الأمان فهي مستعدة لإبعاد شريكها عنها عندما يقوم بلمسها، إليك طريقة جديدة لا تنطوي على أي التزام وهي ممارسة الجنس بدون وضع قواعد وحدود، فبهذه الطريقة يصبح الجنس أكثر أماناً وممتعاً.

4- وضع جدول زمني لممارسة الجنس:

بسبب مشاغل الحياة وضغوطاتها قد يلجأ البعض لتحديد وقت معين لممارسة الجنس، قد يكون هذا الأمر مفيداً، ولكن إن كنت تفعل هذا النوع من الجدول فقط للحصول على حياة جنسية صحية وليس بغرض تمضية وقت حميمي مع شريكك فإن هذا النوع من الجدولة قد يتحول ليصبح أمر كارثي لأنه في نهاية المطاف ستنطفئ شعلة الحميمية التي تجمعك مع شريكك.

5- الشجار المستمر مع شريكك:

لا تخلو العلاقات من المشاكل التي تتحول لتصبح شجاراً كبيراً، ولكن في بعض العلاقات يكثر بها الشجار على أسباب ليس لها وجود أو حتى أنها مشاكل تافهة لا تحتاج لكل هذا الانفعال، ولكن أغلب المشاكل التي تتحول لشجار قد يكون سببها عدم الشعور بارتباط وثيق يجمعك مع شريكك وذلك بسبب عدم ممارسة الجنس بشكلٍ كافٍ.

المصدر