الأكثر قراءة مؤخرا

دائمًا ما تتعرض مواقع التورنت للإغلاق، ودائمًا ما يوجد مواقع جديدة أخرى تظهر للساحة، ومع ذلك يبدو أننا لا نزال نرى موقع The Pirate Bay يحتل مكان الصدارة، ونظرًا لأن عددًا قليلاً من مواقع التورنت قد غادرت المشهد مؤخرًا، فإن القائمة في هذا العام تكشف أيضًا عن أسماء جديدة.

1- موقع thepiratebay.org: لا يزال هذا الموقع يتربع على عرش مواقع التورنت، وهو الموقع الأقدم على الإطلاق على هذه القائمة.

2- موقع rarbg.to: RARBG الذي بدأ كمتتبع (tracker) بلغاري استحوذ على قلوب وعقول العديد من قراصنة الفيديو، فقد تم تأسيس الموقع في عام 2008 مخصصًا في إصدارات الفيديوهات عالية الجودة.

3- موقع 1337x.to: يستمر من حيث توقف العام الماضي، حيث اكتسب الموقع الكثير من الزيارات، وعلى عكس بعض المواقع الأخرى في هذه القائمة، هو يمتلك مجموعة مخصصة من القائمين الذين يقدمون محتوىً جديدًا بشكل دائم.

4- موقع torrentz2.eu: أطلق كبديل للموقع الأساسي Torrentz.eu الأصلي الذي أغلق أبوابه طواعية في عام 2016، ولكنه الآن لم يعد يضع أي روابط لمواقع تورنت خارجية، وفي حين لا تزال الوظائف الإضافية للمستعرض والمكونات الإضافية تجعل الموقع فعال إلا أنّ مستقبله يبقى غير مؤكد.

5- موقع YTS.ag: هو الوريث غير الرسمي لمجموعة YTS أو YIFY المنحلة، ولهذا لم تكن جميع مواقع التورنت الأخرى سعيدة لأن الموقع قام باختراق العلامة التجارية المعروفة، والعديد منها تقوم بحظر الملفات التي يطلقها.

6- موقع eztv.ag: تم إغلاق مجموعة التوزيع التلفزيوني الأصلية EZTV بعد التعرض لاستيلاء في عام 2015، حيث قام المالكين الجدد بالمطالبة بملكية العلامة التجارية، وتعمل المجموعة الجديدة حاليًا من EZTV.ag ولا تزال تصدر ملفات التورنت، ولكن يتم حظر هذه الإصدارات من بعض مواقع التورنت الأخرى بسبب هذا التاريخ المثير للجدل.

7- موقع limetorrents.cc: لقد كانت Limetorrents موقع تورنت ثابت لأكثر من نصف عقد، ويدير مشغل الموقع أيضًا ذاكرة التخزين المؤقت iTorrents التي تستخدمها عدة محركات بحث أخرى.

8- موقع nyaa.si: هو إعادة إحياء لموقع التورنت للأنمي NYAA الذي أغلق العام الماضي.

9- Torrents.me هو واحد من مواقع التورنت التي تمتعت بنهوض صاعد في حركة الزيارات هذا العام، وهو عبارة عن محرك بحث ميتا يرتبط بملفات تورنت وارتباطات مغناطيسية من مواقع تورنت أخرى.

10- موقع zooqle.com: الذي يضم ما يقرب نحو ثلاثة ملايين ملف تورنت موثوق، وعلى الرغم من أنه لم يكن معروفًا لفترة طويلة إلا أنه استمر بالنمو ليصل إلى هذه القائمة.

11- موقع idope.se: تم إطلاق هذا الموقع في عام 2016 وهو موقع جديد نسبيًا كموقع تورنت، وخلال العام الماضي ازداد عدد زائريه ليصبح مماثل لموقع Zooqle.

 

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات